اخر الاخبار:
تفريق تظاهرة في ميسان - الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 09:50
جنوب العراق يغرق بالعسكر و"الحشد" - الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 09:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

ايام قليلة، وينعقــد ملتقى براغ، العراقي، الحميم

 

تللسقف كوم/ متابعة: سهيل نادر حسن

   ينعقد بعد ايام معدودات، اللقاء العراقي لخريجات وخريجي تشيكيا وسلوفاكيا، واصدقائهم، وذلك في ربوع براغ، وهو أول فعالية من نوعها بحسب ما يؤكد المعنيون بتنظيمها، من اعضاء المنتدى العراقي في الجمهورية التشيكية، وبهدف المزيد من الألفة وتوطيد العلاقات، واستعادة بعضٍ من ذكريات الماضي الجميل   ...

   ومن المفترض ان يشارك، ويحضر هذه الفعالية الحميمة، التي بدأ التحضير لها منذ عدة اشهر:  جمع من الخريجات والخريجين العراقيين، وعوائلهم، من المقيمين والعاملين في البلدان الاوربية، وأميركا وكندا، وبلدان اخرى، وفق مصادر المنظمين التي اضافت ان الاعداد أخذة بالزيادة يوما بعد أخـر، والى الان  ..

   وينقل متابعون ان من بين الفعاليات المتنوعة التي ستشهدها ايام ملتقى براغ الثلاثة ،حفل استقبال رسمي من محافظة العاصمة – براغ، وسفرة ممتعة في نهر"فالتافــا" الذي يتوسط العاصمة التشيكية، كما هو نهر دجلة الخالد، في بغداد... اضافة الى جلسات استذكارية، سريعة، عن ابرز الرموز والشخصيات العراقية، الثقافية والسياسية، وغيرها، ممن أقامت، ونشطت، بل وابدعت في براغ، ومن بينها الراحلون : الجواهري ومحمود صبري وارا خاجودور وقادر ديلان وشمران الياسري ومصطفى عبود ..

    كما يشمل برنامج الملتقى اضافة لما تقدم،  تنظيم معرض تاريخي، لصور فوتغرافية مختارة تتعدى السبعين، لفعاليات ونشاطات طلابية وثقافية وطنية وغيرها، تعود لسنوات وعقود خلت، الى جانب زيارات ولقاءات اخرى متنوعة.. ثم تختتم الفعاليات بحفل اجتماعي- فني، في احدى قاعات وسط براغ المعطاء، مساء السبت 20187.7.14..

  هذا وقد عُلم ايضا أن لجنة تحضيرية هيأت، وتتابع فعاليات الملتقى، تضم الذوات: نوري مصطفى وعلاء صبيح وعبد الحميد برتو ورواء الجصاني وخالد العلي.. وقد حددت الارقام ادناه للاستزادة في طلب اية معلومات، واستيضاحات ذات صلة:

* هاتف / ماسنجر/ فايبر: 602834247-  420

* هاتف / ماسنجر/ فايبر: 605254610  420- 

** الصورة المرفقة لطالبات وطلبة عراقيين في مركز مدينة (ماريانسكي لازني) التشيكية الشهيرة، وذلك اوائل الستينات الماضية، اي قبل أزيد من نصف قرن !.

 

------ مع تحيات: بابيلون للثقافة والاعلام ----

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.