اخر الاخبار:
15 داعشيا كويتيا محاصرون في إدلب - السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018 18:45
رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل - السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018 18:35
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

النجيفي: تحالف سائرون والفتح مؤشر غير مريح بالنسبة لنا

 

رووداو - أربيل

أكد نائب رئيس الجمهورية، رئيس تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي،  الخميس، أن "حزب الدعوة لا يمتلك أغلبية ولا يستطيع تسمية رئيس الوزراء"، واصفاً قرارات المحكمة الاتحادية حول التعديل الثالث لقانون الانتخابات بـ "الشجاعة".

 

وقال النجيفي إنه يعلن دعمه الكامل "لقرار المحكمة الاتحادية العليا بخصوص الموقف من التعديل الثالث لقانون الانتخابات الصادر عن مجلس النواب، وما تضمنه قرار المحكمة من حرص على سلامة الانتخابات التشريعية وانسجامها مع أحكام الدستور "، مضيفاً أن "قرارات المحكمة الاتحادية شجاعة".

 

ودعا النجيفي إلى "إحكام السيطرة على مناطق خزن الصناديق الانتخابية كافةً، تمهيداً لعمليات التدقيق لإنصاف إرادة الشعب وإعادة الثقة بالعملية السياسية، وحرصاً على حماية حقوق القوى السياسية الشرعية من التلاعب أو التزوير،  فضلا عن اتخاذ اجراءات قانونية سريعة ضد المتلاعبين والمزورين ".

 

وأضاف أن "تحالف سائرون والفتح كان مفاجئة وهو مؤشر غير مريح بالنسبة لنا"، مشيراً إلى أن "حزب الدعوة لا يمتلك أغلبية ولا يستطيع تسمية رئيس الوزراء".

 

 وفيما نفى النجيفي، الاجتماع مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أكد أن "إيران ضاغطة لإعادة بناء التحالف الشيعي".

 

وتعقيبا على دعوة رئيس مجلس الوزراء للاجتماع ، أوضح أن "تحالف القرار العراقي سيتعامل بايجابية مع الدعوة، لأن المهم هو الحوار لتفكيك الأزمات والتوصل إلى حلول من شأنها تشكيل حكومة توافق وشراكة وطنية تحترم الاتفاقات والهوية الوطنية، ذلك أن الاتفاقات السابقة لم تحترم كما ينبغي ما قاد إلى الفوضى والفشل في مناحي الحياة ".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.