اخر الاخبار:
السيد عماد ججو يزور الدراسة التركمانية - الجمعة, 21 أيلول/سبتمبر 2018 09:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

قوة عراقية تتوغل بـ"مثلث داعش" وتضبط "قندهاريات" و"نمساويات"

 

شفق نيوز/ اعلن قائد الشرطة الاتحادية عن توغل قواتها بمواقع لتنظيم داعش في على تخوم ثلاث محافظات في اطار عملية امنية اطلقت منذ يومين.

 

وقال رائد شاكر جودت، في بيان، ان قطعات لواء المغاوير الثالث تسندها مروحيات طيران الجيش اندفعت باتجاه جبال مامه جنوب الدبس شمال غرب كركوك ودمرت انفاقا ومضافات للدواعش.

 

واضاف ان قطعات الفرقة السادسة اتمت تفتيش قرى بقضاء الدبس وهي، شيرناو، الصخرة، خراب الروث، إسماعيل آوه، قوتان، الشهوانية، حاوي قرية الملح، حاوي جبل قرية مامه، حاوي قرية طويليعة.

 

وتابع ان هذه العملية اسفرت في العثور على أسلحة متنوعة ومضافة تحتوي على ملابس قندهارية و5انفاق تحوي على 10 مسطرة معدة للتفجير وجلكان C4 وقنبرة هاون عيار 60 ملم عدد 6 صاروخ نمساوي.

 

واضاف ان قطعات الشرطة الاتحادية في المحاور الاخرى تواصل التقدم بإتجاه جبال مكحول وجبال حمرين لتلتقي مع عمليات صلاح الدين.

 

واطلقت قيادة العمليات المشتركة بمشاركة قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي وشرطة ديالى وصلاح الدين وبتنسيق مع قوات البيشمركة وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش وقوات التحالف بعملية واسعة لتطهير المناطق الكائنة شرق طريق ديالى- كركوك وصولا الى صلاح الدين.

 

وتشهد المناطق التي سيطر عليها الجيش العراقي والحشد الشعبي بعد احداث 16 من شهر تشرين الاول من العام الماضي وخروج القوات الكوردية هجمات لتنظيم "داعش" الارهابي كان اخرها مقتل 8 مخطوفين على الطريق بين طوزخورماتو – كركوك.

 

وزادت وتيرة الهجمات خلال الأسابيع القليلة الماضية وخصوصا على طريق يربط العاصمة بغداد بشمال البلاد، وهو الذي شهد خطف رجال الأمن

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.