اخر الاخبار:
تفريق تظاهرة في ميسان - الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 09:50
جنوب العراق يغرق بالعسكر و"الحشد" - الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 09:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الصحة العراقية تصدر عدداً من النصائح مع ارتفاع درجات الحرارة

 

رووداو - أربيل

أصدرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، عدداَ من النصائح والارشادات الصحية تزامناً مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف الحالي.

 

وذكر بيان للوزارة ان "ارتفاع درجة الحرارة في الوقت الحالي بإمكانه ان يتسبب بمشاكل صحية لدى المواطنين مثل ضربة الشمس وغيرها من الإمور"، موضحاً انه "يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من طرف المواطنين بصفة عامة والمسنين والأطفال والرضع والنساء والحوامل وحاملي الأمراض المزمنة بصفة خاصة".

 

واضاف ان "الارشادات الصحية هي البقاء في المنزل بداخل الغرفة الأكثر برودة مع الحرص على غلق النوافذ نهاراً وتهوية البيت ليلا والاستحمام بماء فاتر، ووضع منديل مبلل فوق الرأس، أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء المبرد والحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن اللتر والنصف يومياً حتى في غياب الشعور بالعطش مع تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات والمنبهات (قهوة وشاي)، اضافة الى تناول الوجبات التي تحافظ على الأملاح المعدنية وتجنب المجهود البدني المفرط وتمكين الجسم من الراحة بأخذ نصيب من النوم في القيلولة في مكان بارد ومظلم تتوفر فيه التهوية الكافية".

 

وأشارت إلى انه "في حال الاضطرار للخروج يجب تفادي التعرّض لأشعة الشمس في أوقات ذروة الحرارة، والحرص على المشي في الظل، فضلاً عن ارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن وحماية الجلدة من الأشعة بالمراهم الواقية، وارتداء النظارات الشمسية".

 

وشددت الصحة بحسب البيان على "مراجعة الطبيب عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم وتشنجات عضلية، الا انه يجب وضع المصاب في غرفة باردة ونزع ثيابه المضبوطة ورشه بالماء الفاتر ووضع مناديل مبللة على رأسه وكافة أطرافه وإعانته على شرب الماء".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.