اخر الاخبار:
قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:10
اعلان عن ندوة حوارية في فنلندا - الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

حصيلة جديدة للضحايا وعودة جزئية للإنترنت

 

بغداد، العربي الجديد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، عن إصابة 487 عراقياً، نصفهم من أفراد الأمن، منذ اندلاع الاحتجاجات في جنوب البلاد، وذلك من دون أن تذكر حصيلة القتلى في تلك المواجهات، رغم تصريح مصادر طبية عراقية في بغداد عن ارتفاعهم إلى 11 قتيلاً، بينهم فتى في السابعة عشرة من العمر.

 

ويأتي ذلك مع استمرار موجة الاحتجاجات جنوب العراق، والتي تجددت صباح اليوم الإثنين، في مدينة أبو الخصيب في محافظة البصرة، فيما نفذت القوات العراقية حملات اعتقال ومداهمة منازل واسعة في النجف وكربلاء والبصرة.

 

وفي محافظة ذي قار، قطعت عشيرة خفاجة الطريق الرئيسية الرابطة بين المحافظة والعاصمة بغداد، فيما عادت شبكة الإنترنت بشكل جزئي إلى عدد من مناطق البلاد، ولكن بشكل ضعيف.

 

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في تصريح مقتضب نقلته وكالة أنباء عراقية، عن سقوط 487 جريحاً، نصفهم من قوات الأمن العراقي، خلال الاحتجاجات في جنوب البلاد، في الوقت الذي تؤكد مصادر طبية أخرى في بغداد مقتل 11 عراقيا جراء أعمال العنف التي صاحبت الاحتجاجات. وتركزت حوادث القتل في البصرة وميسان والنجف.

 

إلى ذلك، قال الشيخ وحيد الناصر، وهو أحد وجهاء البصرة، لـ"العربي الجديد"، إن مجموع من تم اعتقالهم خلال الساعات الماضية وصل إلى 600 شخص، غالبيتهم من الشبان.

 

وروى الناصر أن هناك أشخاصاً يراقبون المتظاهرين ويتعرفون على وجوههم وهوياتهم، وليلاً يجري اعتقالهم من قبل قوات "سوات"، وأخرى تابعة لاستخبارات وزارة الداخلية.وأضاف أنه "تم حظر الدراجات النارية في البصرة، فيما تحاول السلطات منع الناس من الخروج مجدداً"، متوقعاً أن تتجدد التظاهرات اليوم مرة أخرى في البصرة ومدن عراقية أخرى.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.