اخر الاخبار:
قريباً.. مارسيل خليفة في فنلندا! - الخميس, 18 تشرين1/أكتوير 2018 16:48
داعش يباغت الجيش العراقي في متنازع عليها - الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 20:55
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

تنسيقية تظاهرات البصرة تؤكد على سلمية الاحتجاجات وتلبية مطالب المتظاهرين

 

رووداو - أربيل

أكدت الهيئة التنسيقية العليا للتظاهرات والاعتصامات السلمية في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، على ضرورة تحقيق مطالب المتظاهرين ضمن سقف زمني محدد، فيما رفضت اعتقال المتظاهرين او الاعتداء عليهم.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، والذي تضمن قراءة بيان اكد على جملة من المطالب منها، معالجة مشكلة الماء والكهرباء وتوفير فرص عمل لأبناء البصرة من حملة الشهادات والكفاءات وغيرها وتكون النسبة الأكبر الى أبناء المحافظة وتسريح العمالة الأجنبية وفق الضرورة، وتحسين واقع الخدمات لما تتميز به المحافظة من ارتفاع في درجات الحرارة وتلوث بيئي بسبب المصانع والحروب التي مرت على البصرة.

 

وأكد البيان، على اقالة من وصفهم بالمفسدين من المدراء العامين والقيادات الأمنية في المحافظة الذي تسببوا في تردي الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة، وتفعيل مذكرات القاء القبض ضد الفاسدين من المسؤولين في المحافظة، واقالة من بقى بالمنصب اكثر من 4 سنوات، وأهمية تشكيل لجان لغرض الاستفادة من المنافع الاجتماعية من الشركات العاملة لكون مصير هذه المنافع مجهول ومعرفة المبالغ السابقة، بحسب البيان، وتخصيص أموال البترودولار  للمحافظة والكشف عن ميزانية ومخصصات المحافظة.

 

وطالبت الهيئة، بصرف أموال واردات المنافذ الحدودية البالغة 50% المخصصة للبصرة ومعرفة كيف تم التصرف بالأموال السابقة، والكشف عن فقرات عقود جولات التراخيص النفطية وتعيين أهالي المناطق المتضررة جراء عملية المشاريع النفطية.

 

وأوضح البيان، انه من ضمن المطالب الغاء مشروع خصخصة الكهرباء، والكشف عن تعويضات التلوث البيئي المقدمة من الشركات المستثمرة في المجال النفطي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.