اخر الاخبار:
قريباً.. مارسيل خليفة في فنلندا! - الخميس, 18 تشرين1/أكتوير 2018 16:48
داعش يباغت الجيش العراقي في متنازع عليها - الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 20:55
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

تسع مدن جنوب العراق تحشد لتظاهرات اليوم: لا ثقة بوعود العبادي

 

بغداد – العربي الجديد

تستعد تسع مدن جنوب العراق، اليوم الأحد، لتظاهرات جديدة، قال ناشطون إنها مستمرة، لعدم ثقتهم بوعود رئيس الحكومة حيدر العبادي، معتبرين أن إنهاء الاحتجاجات الحالية، يعني أن آخر آمال التغيير الإيجابي في العراق ستتلاشى.

 

وقال الناشط في تنسيقية تظاهرات البصرة، غانم الشيخ، لـ"العربي الجديد"، إنّ "البصرة وميسان والنجف وكربلاء وبابل والمثنى والقادسية وذي قار وواسط، ستخرج مساء اليوم في تظاهرات موحدة، احتجاجاً على تردي الخدمات، في عموم البلاد"، مبينا أنّ "المتظاهرين لا يثقون بوعود الحكومة، والتي تحاول امتصاص غضب الشارع، من خلال وعود من دون تنفيذ".

 

وأكد الشيخ أنّ "التظاهرات ستنطلق مساء اليوم رغم الإجراءات الأمنية التي تسعى الحكومة من خلالها إلى تعطيل ومنع خروج المتظاهرين"، مشدداً على أنّ "التنسيق مستمر بين جميع المحافظات، بما فيها بغداد"، وعلى "سلمية التظاهرات المطالبة بحقوق مشروعة للشعب العراقي".

 

ودعا الناشط في تنسيقية تظاهرات البصرة حكومة العبادي إلى "توجيه قواتها الأمنية إلى عدم الاحتكاك بالمتظاهرين، ومحاولة منعهم من التظاهر، أو إطلاق العيارات النارية في اتجاههم".

 

من جهتها، أكدت تنسيقية تظاهرات محافظة المثنى، تنظيم تظاهرة واسعة للانطلاق بها مساء اليوم. وقالت التنسيقية، في بيان صحافي، إنّ "الوعود التي أطلقها العبادي هي جزء من مطالبنا، ولكن لم تلب طموح أبناء المحافظة".

 

ولفتت التنسيقية إلى أنّ "الوفد الذي التقى العبادي مساء أمس لا يمثلنا"، مشيرة إلى أنها "تعد لتظاهرة واسعة اليوم"، وأنّ مسارها "سيحدد بالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة والأجهزة الأمنية".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.