اخر الاخبار:
واشنطن تفتتح مقراً جديداً لها في العراق - الإثنين, 10 كانون1/ديسمبر 2018 10:57
تعيين الساعدي قائدا لقوات مكافحة الإرهاب - الأحد, 09 كانون1/ديسمبر 2018 10:47
نصب تذكاري للشاعر عريان السيد خلف - الأحد, 09 كانون1/ديسمبر 2018 10:45
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

العبادي يصدر أمراً بإلغاء محاور عمليات الحشد الشعبي في بيجي ونينوى

 

بغداد/ الغد برس

حصلت "الغد برس"، اليوم الاحد، على وثيقة يأمر فيها القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإلغاء محاور عمليات الحشد الشعبي في بيجي ونينوى ودمجها بمقر واحد، وتسليم المهام الامنية الى قيادة عمليات نينوى.

 

وجاء في الوثيقة انه "بالنظر لاستقرار الاوضاع الامنية في منطقة نينوى وتوجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تقرير إلغاء قيادة عمليات غرب نينوى وشرق نينوى وبيجي وتشكيل مقر واحد لقيادة محور نينوى بقيادة (علي كاظم)".

 

ويتضمن الأمر إلحاق "قيادة غرب نینوی بكامل منتسبيها وامكانيتها بمديرية العمليات، ونقل لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار الى مقره الأصلي في قاعدة سبايكر وتحويل مسؤولية القاطع الى قيادة العليات المشتركة للجيش في قاطع نينوي".

 

وبحسب الوثيقة "يتم تحويل خط المسك الحدودي في غرب نينوى بالكامل الى قيادة عمليات نينوى (الجيش) تدريجيا وبإشراف مديرية العمليات ومن خلال التفاهم والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، ونقل اللواء 14 بالكامل الى معسكره الخلفي خارج محافظة نينوى".

 

ونص الامر على ان "الحشود المحلية من لواء ۳۰الشبك، ولواء 50 المسيحيين، ولواء 3. التركمان، والحشد الايزيدي، ترتبط بقيادة عمليات محور نينوى اداريا و عملياتيا مع بقاء قوة احتياط كافية مؤقتا وعلى مديرية الإدارة والمالية المباشرة فورا بنقل هذه القوات الى قيادة عمليات نينوى اداريا وماليا".

 

وأكد الأمر على "إخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي والمقر الحالي لقيادة الحشد الشعبي يكون مقرا لقيادة محور نینوی".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.