اخر الاخبار:
قتيل وعشرات الجرحى في احتجاجات تشعل فرنسا - الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 10:59
بلجيكا تخفض عدد قواتها في العراق - الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 10:52
خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة - السبت, 17 تشرين2/نوفمبر 2018 16:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

حقوق الإنسان تتحدث عن هجمات لداعش بمناطق نينوى ونزوح العوائل

 

بغداد/ الغد برس

كشف نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان ، علي ميزر الشمري، اليوم الاثنين، عن تعرض قوات الحشد العشائري بقضاء البعاج قرية البصيصية في نينوى الى هجوما شرسا ومنظما من قبل عصابات داعش الارهابية.

 

وقال الشمري في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "الحكومة العراقية لم تستجب لمطالب المفوضية المتضمنة توفير الحماية الكافية للمناطق المحررة باعادة توزيع القطعات الامنية فيها لضمان حماية النازحين العائدين طوعا لمناطقهم المحررة من براثن عصابات داعش الارهابية".

 

واضاف ان "المفوضية سجلت اكثر من حادث ارهابي غادر ارتكبته عصابات داعش الارهابية في مناطق جنوب وجنوب غربي محافظة نينوى حيث تنشط هناك ويتنقل افرادها بعجلاتهم المدججة بالسلاح ويقومون بمداهمة منازل المواطنين جهارا نهارا واقتيادهم الى مناطق قريبة من منازلهم وقتلهم بطرق بشعة يندى لها جبين الانسانية".

 

واوضح الشمري ان "عصابات داعش الارهابية تعيد تنظيم صفوفها مرةً اخرى كما حصل يوم امس في قضاء البعاج وتشن هجوما على الاهالي في قرية البصيصية حيث تصدت لهم قوات الحشد العشائري ( لواء ٦٩ نوادر شمر ) مع العشائر الاخرى المتواجدة قي تلك المنطقة حيث استمر الهجوم لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة".

 

وتابع ان "مثل هذه الجرائم بالاضافة الى الجرائم السابقة تسببت بهجرة عكسية للعائدين طوعا الى مناطقهم من مخيمات النزوح والعودة اليها مرة اخرى"، مطالبا بـ"إعادة انتشار القوات الامنية في تلك المناطق وصولا الى الحدود السورية وتكثيف الجهود الاستخبارية للكشف عن الخلايا النائمة لتلك العصابات الارهابية والتي تتخذ من المناطق الصحراوية والوعرة ملاذا لها ومنطلقا لتنفيذ عملياتها الاجرامية"

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.