اخر الاخبار:
مقتل واصابة خمسة عناصر شرطة في خانقين - الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018 10:52
هكاري يبحث مع توماس غاريت دعم شعبنا - الإثنين, 19 تشرين2/نوفمبر 2018 18:31
ترامب يزور العراق - الإثنين, 19 تشرين2/نوفمبر 2018 10:41
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

مسؤول ايراني يحذر من زلزال مدمر بطهران: 10 مليون شخص بخطر

 

شفق نيوز/ حذر مساعد وزير الداخلية الإيراني إسماعيل نجار، الثلاثاء، من تعرض العاصمة طهران إلى زلزال مدمر، مشيرًا إلى أن الاستعدادات والإمكانيات الحكومية لمواجهة هذا الزلزال بسيطة جدا.

وقال نجار في كلمة له افتتاح مشروع للسكن الاضطراي في طهران إن “الحديث عن وقوع زلزال عظيم ومدمر في العاصمة طهران ليست شائعة، إنما هناك تقارير تؤكد على أن بداية هذا الزلزال سينطلق من سلسلة الجبال الوسطى المحاذية للعاصمة”.

وأضاف المسؤول الإيراني بأن “علماء الفيزياء الجيولوجية أكدوا على وقوع زلزال عظيم في طهران، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد وقت وقوع هذا الحادث”، داعيا إلى “ضرورة وضع خطط لمواجهة هذا الخطر المحدق من أجل الحفاظ على أرواح الناس”.

 

وتابع نجار ان قابلية الحكومة الايرانية في اغاثة المنكوبين لمثل هكذا كوارث تترواح نسبتها من 15% - 20%.

واعتبر مساعد وزير الداخلية الإيراني بأن “زلزال طهران سيكون حدثًا عالميًا لما تسببه هذه الكارثة من خسائر بشرية ومادية كبيرة”، مبينا ان خطره يهدد بشكل مباشر 2 مليون انسان في طهران، وبشكل غير مباشر سيعرض 8 مليون شخص للخطر.

وكانت تقارير دولية ذكرت في وقت سابق ان “طهران واحدة من بين خمس مدن عالمية معرضة لخطر الزلازل”، مشيرة إلى أن “الزلزال المتوقع أن يضرب طهران سيكون بدرجة 7 على مقياس رختر، ويتوقع وقوع ملايين القتلى والجرحى في أول ساعة من وقوع الكارثة”.

إلى ذلك، يعيش نحو 14 مليون إيراني في العاصمة طهران وضواحيها في مبانٍ متراصة تفتقد الإجراءات السليمة لمواجهة الزلازل، الأمر الذي يزيد من الضحايا في حال حدوثها.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.