اخر الاخبار:
كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران - الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 10:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

العمل العراقي: آن الأوان لتفعيل عمل البرلمان حتى تثبت الكتل السياسية مصداقية شعاراتها الانتخابية

 

تللسقف كوم/

صرح الشيخ مقداد البغدادي القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم السبت المصادف ١٦ / ٢ / ٢٠١٩ حول عمل البرلمان في الفصل التشريعي الاول وتفعيل لجانه الرقابية ، ومما جاء فيه:

 

ان عمل البرلمان يعتمد على تشكيل اللجان وفعاليتها في اختصاصاتها المختلفة ، لكن ما يؤسف له انه لم ينتخب لها رئيس ونواب ومقرر لحد الان مما يؤدي الى تعطيل عملها والحد من فعالية مجلس النواب في رقابته على السلطة التنفيذية.

وأضاف: ان تقسيم اللجان كان على أسس غير صحيحة وغير سليمة خلافا للتخصص وصراع الكتل السياسية على رئاسة اللجان كان وما زال مستمرا في معركة خفية وانه لم يحصل توافق واتفاق بين الكتل على هذه المسألة مما أدى الى تعطيل عمل البرلمان في الفصل التشريعي الاول.

وأشار الشيخ البغدادي: ان كافة الكتل البرلمانية ترفع شعار محاربة المحاصصة لكن الحقيقة ان الشعارات شيء والواقع شيء ثاني مغاير.

وختم الشيخ البغدادي تصريحه: بان حسم هذه المسألة يجب ان يتم بالتنازل عن المصلحة الحزبية الى مصلحة عمل البرلمان ونجاحه ، كما ان عليها التنازل عن الامتيازات التنفيذية فهي اضافة الى النزاع على اللجان ما زال خلافها قائما على الوزارات وعلى المستشارين والمدراء العامين بما اضر بالخدمة المقدمة للمواطن والمصلحة الوطنية العليا ، انها دعوة الى الكتل السياسية لتغيير العقلية الطائفية والمصلحية والبحث عن النفوذ والامتيازات التي طبعت الخمسة عشر سنة الماضية... وآن الأوان لها ان تغير من ذلك حتى تثبت مصداقية شعاراتها الانتخابية.

 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

١٦ / ٢ / ٢٠١٩ 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.