اخر الاخبار:
اطلاق نار على سياح في الأردن - السبت, 24 آب/أغسطس 2019 10:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث

 

روداو/ يزور وفد  رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، 16 تموز، 2019.

 

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، سنكَر عبدالرحمن، بأنه من المقرر أن يجتمع الوفد مع رؤساء الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي.

 

وأوضح أن الاجتماعات ستتمحور حول حسم الخلافات المتعلقة بالنفط والموازنة ومستحقات البيشمركة والمناطق المتنازع عليها والتنسيق الأمني في تلك المناطق دون التعمق في التفاصيل.

 

وأضاف أن الوفد يضم نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، وسكرتير مجلس الوزراء ووزراء البيشمركة، والعدل، والداخلية، والمالية والاقتصاد.

 

وأمس الإثنين، عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان أول اجتماع رسمي له برئاسة مسرور البارزاني، رئيس المجلس، والذي حدد يوم الثلاثاء موعداً لزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، "بغرض إبداء حسن النية والرغبة الصادقة في الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور".

 

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني، مبدياً رغبته بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بأسرع وقت، داعياً الى "تكاتف جهود الطرفين من أجل مصلحة إقليم كوردستان وعموم العراق لخدمة المواطنين".

 

وفي 20 حزيران الماضي، زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بغداد، بعد تسنمه المنصب الجديد وعقد فيها سلسلة من اللقاءات، وتقرر خلالها تشكيل لجان مختصة بين الجانبين لحلحلة الخلافات كل على حدة.

 

وخلال الشهرين الماضيين، أجرت وفود عن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشكل منفصل زيارات إلى بغداد وبحثت مع المسؤولين هناك الأوضاع في كركوك ومستحقات البيشمركة.

 

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دانا جزا، إن هذه الزيارة "مهمة للغاية ومصيرية، ومن الوارد جداً أن تثمر عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين".

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.