اخر الاخبار:
هجوم صاروخي يستهدف مطار بغداد الدولي - الجمعة, 14 آب/أغسطس 2020 20:17
استهداف قاعدة بلد بثلاثة صواريخ - الجمعة, 14 آب/أغسطس 2020 11:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

حصيلة جديدة لقتلى مجزرة بغداد وانتقادات لـ"صمت" القوات الأمنية

 

بغداد ــ العربي الجديد

قالت مصادر طبية عراقية، إنّ حصيلة قتلى اعتداءات مسلحين على ساحات التظاهر في العاصمة، ارتفعت إلى 19 قتيلاً وأكثر من 117 جريحاً.وأوضح مصدر طبي، لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أنّ "القتلى جميعهم مصابون بطلقات نارية، بعضها قد تكون طلقات قناصين"، مشيراً إلى أنّه "تم استهداف المتظاهرين في الرأس والقلب، والبعض الآخر أصيبوا بعدة طلقات في أجزاء مختلفة من أجسادهم".

 

وأضاف المصدر "ما زالت هناك أكثر من 20 حالة خطرة للغاية بين الجرحى، وكوادر المستشفى تبذل جهدها لعلاج الجرحى".

 

وهاجم مسلحون مجهولون يستقلون سيارات رباعية الدفع، ليلة أمس، ساحة الخلاني، ثاني أكبر ساحة للتظاهر في بغداد، وأطلقوا النار على المتظاهرين المتواجدين فيها، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى، في وقت لم تتدخل فيه القوات الأمنية القريبة من الساحة.

 

وعلى الرغم من الاعتداء، إلا أنّه من المتوقع أن يصل اليوم مئات من المتظاهرين إلى ساحتي التحرير والخلاني، لدعم المتظاهرين المتواجدين فيهما، وفقاً لناشطين.

 

ولم تلق قوات الأمن القبض على أي من المسلحين الذين هاجموا الساحة، على الرغم من الانتشار العسكري القريب من الساحة وفي الشوارع المؤدية إليها.

 

وبعد انسحاب المهاجمين، انتشرت قوات إضافية من الجيش والشرطة بشكل مكثف في محيط ساحتي التحرير والخلاني والشوارع القريبة منها، منذ منتصف ليلة أمس، بعدما وجّه قائد عمليات بغداد (الجهة المسؤولة عن أمن العاصمة) بنزول الجيش وتأمين منطقة ساحة التظاهر.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.