اخر الاخبار:
تسجيل 48 اصابة جديدة بكورونا في السليمانية - الأربعاء, 03 حزيران/يونيو 2020 19:02
تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا باربيل - الأربعاء, 03 حزيران/يونيو 2020 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

اقليم كوردستان يعلن اصابة 22 شخصا بكورونا خلال 24 ساعة

 

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الصحة في اقليم كوردستان يوم الاثنين تسجيل 22 حالة اصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية في الاقليم.

 

واوضحت الوزارة في بيان ورد لشفق نيوز، ان عدد المواطنين الذين يخضعون للحجر الصحي بلغ (٥٤٧٤) مواطنا موزعين على 36 مكانا مختلفا، مشيرة الى ان الذين لا زالوا في الحجر (١٢٢٦) مواطنا فقط وكالاتي: 216 في اربيل، 192 في السليمانية، و733 في دهوك، و50 في حلبجة، و35 في منطقة رابرين.

 

ونوه البيان الى مغادرة (٤٢٤٨) مواطنا الحجر وعادوا بين اسرهم بعد ان قضوا 14 يوما في العزل بعد مدة الحجر، لافتا الى العدد الكلي من الذين فرض عليهم الحجر الصحي خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 159 مواطنا.

 

وذكر البيان انه خلال الساعات الـ24 الماضية خضع 500 شخص للفحوصات المختبرية وهي كالاتي: 324 في اربيل، و120 في السليمانية، و56 في دهوك.

 

واضاف البيان ان النتائج اظهرت تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة كالاتي: اربيل 8 حالات ايجابية اربعة منهم ذكور ويبلغون من العمر (٤٠، ٣٧، ٣٢، ٣١)، واربعة اناث بأعمار (٣٢، ١٦، ١٤، ٢)، مشيرا الى ان ثلاث اصابات كانت في الحجر وعائدة من فرنسا والخامسة ملامسة لمصاب ناحية خليفان.

 

واشار البيان الى انه في السليمانية 14 حالة ايحابية ست منها لذكور بأعمار (٦٤، ٥٧، ٣٤، ٣٢، ٣٠، ٤)، و8 اناث اعمارهن (٦٠، ٥٤، ٤٠، ٢٩، ٢٢، ٢٠، ١٧، ١٤)، مشيرا الى ان سبعة من المصابين من سكنة قضاء دربنديخان وهم من الملامسين لمصاب سابق، والسبعة الاخرين من مدينة السليمانية خمسة منهم كانوا قد سفروا سابقا.

 

واشار البيان الى ان المجموع الكلي للمصابين بفيروس COVID-19 المستجد في اقليم كوردستان وصل الى 150 حالة بينها حالتا وفاة و56 حالة شفاء.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.