اخر الاخبار:
تسجيل 48 اصابة جديدة بكورونا في السليمانية - الأربعاء, 03 حزيران/يونيو 2020 19:02
تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا باربيل - الأربعاء, 03 حزيران/يونيو 2020 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط

 

رووداو/

أفاد مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، اليوم الجمعة (3 نيسان 2020)، بأن استمرار التزام المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي.

 

وقال الساعدي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن "قلة عدد الاصابات بفيروس كورونا في الرصافة بشكل خاص والعراق بشكل عام، يعني دخولنا مرحلة انحسار المرض".

 

 وأضاف أن "المطلوب استمرار المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي لكسر سلسلة الفيروس، والذي أثبت نجاحه"، موضحاً أن "المطلوب كمؤسسات صحية، هو الانتقال من مرحلة الدفاع، التي كنا فيها ننتظر قدوم المواطن الذي يحمل المرض وتشخيصه، إلى مرحلة الهجوم لرصد الحالات، من خلال خروج الفرق والملاكات الصحية إلى المناطق لأخذ عينات من المواطنين بهدف تشخيص الاصابات".

 

 وشدد الساعدي على أن "المرحلة المقبلة حاسمة، واذا استمرينا بالالتزام بحظر التجوال والرصد الوبائي سيكون هنالك انحسار كبير للوباء"، مبيناً أنه "وبعد انتهاء مدة حظر التجوال، واذا استمرت الارقام بالتناقص، سيكون هنالك اعادة نظر ورفع جزئي لحظر التجوال، مع بعض التوصيات الصحية الواجب الالتزام بها".

 

 وتوقع الساعدي "حدوث انحسار كبير للمرض في العراق، والذي يعتمد على التزام المواطنين بالحظر"، مرجحاً أن "يكون الشهر المقبل مرحلة الانحسار شبه الكامل للفيروس، وبعدها باسبوع او اسبوعين لانتهاء المرض من البلاد نهائياً".

 

 وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس الخميس، تسجيل 44 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، ليرتفع مجموع مجموع الإصابات إلى 772 حالة.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.