اخر الاخبار:
الصحة تسجل 2848 إصابة جديدة بكورونا - الجمعة, 10 تموز/يوليو 2020 20:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

دهوك تعلن تخفيف اجراءات الحظر وتكشف تفاصيل ”وليمة“ اصابت العشرات بكرونا

 

شفق نيوز/ اعلنت ادارة محافظة دهوك اليوم الاربعاء، استمرار اجراءات حظر التجوال في عموم المحافظة لاربع وعشرين ساعة القادمة، مع تخفيف بالاجراءات.

 

وقال فرهاد اتروشي محافظ دهوك في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إن تخفيف الاجراءات ياتي في اطار فسح المجال للكسبة لتامين معيشتهم والذين يعتمدون على القوت اليومي في عملهم.

 

واوضح ان تخفيف الاجراءات يشمل السماح بفتح المواقع المتاحة قبل الاول من حزيران، عدا الكافتيريات والكازينوهات ودور  العبادة  مع استمرار اغلاق قاعات الاعراس وقاعات التعازي.

 

وشدد محافظ دهوك على تنفيذ اجراءات رادعة بحق المخالفين لاجراءات الوقاية التي ستحدد شروط العمل في المواقع المسموح بها  للعمل  وخاصة في المحال التجارية وداخل سيارت الاجرة.

 

ودعا اتروشي سكان دهوك الى توحي الحذر والالتزام بالارشادات والتوجيهات الصحية وخاصة بعد ارتفاع نسبة الاصابة بالفيروس في المحافظة.

 

وتاتي الاجراءات الجديدة لتخفيف حظر التجوال، عقب اجراءات مماثلة اتخذتها اربيل والسليمانية اثر مظاهرات للكسبة والعمال مطالبة بالغاء الحظر والسماح لهم بفتح مواقع العمل بعد ان فرضت وزارة الداخية حظر شاملا في مدن الاقليم لغاية السادس من حزيران الجاري.

 

من جانبه قال مدير صحة دهوك نزار عصمت إن 70 مصابا بالفيروس يرقدون حاليا في المستشفى، مشيرا الى ان الحالات الجديدة قدمت من خارج المحافظة.

 

وتطرق نزار لتفاصيل وليمة تسبب بإصابة العشرات "احد المصابين قام بدعوة اكثر من 100 شخص في منزله قد خالط فئات عديدة، معلنا ان 500  شخص هم قيد الفحص بعد ان لامسوا مصابين سابقين.

 

وسجلت دهوك خلال يومين فقط اكثر من ٥٠ اصابة بفيروس كورونا جميعها لاشخاص تلقوا العدوى من مشاركين في وليمة طعام

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.