اخر الاخبار:
الصحة تسجل 4471 إصابة جديدة بكورونا - الخميس, 24 أيلول/سبتمبر 2020 19:48
استقطاع 18% من رواتب موظفي الاقليم - الخميس, 24 أيلول/سبتمبر 2020 19:47
العراق يخرج من قائمة الدول عالية الخطورة - الخميس, 24 أيلول/سبتمبر 2020 09:53
القبض على عنصرين من "استخبارات داعش" في بغداد - الأربعاء, 23 أيلول/سبتمبر 2020 19:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

قصف مجهول يستهدف "ميليشيا إيرانية" على الحدود السورية العراقية

 

شفق نيوز/ أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، بأن عددا من عناصر "الميليشيات الإيرانية" قتلوا جراء قصف استهدف مواقع لها في منطقة البوكمال، الواقعة في ريف مدينة دير الزور، قرب الحدود العراقية.

 

وأوضح المرصد السوري أن طائرات حربية مجهولة نفذت غارات مكثفة، اليوم الإثنين، استهدفت مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها؛ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، بالإضافة لتدمير مواقع ومقرات ومستودعات للأسلحة.

 

ولم يحدد المرصد أرقاما محددة عن الخسائر البشرية، لكنه أشار إلى أن الغارات استهدفت قاعدة ”الإمام علي“ ومواقع قرب السكة في منطقة البوكمال، بالإضافة إلى مواقع جنوب المدينة في عمق البادية.

 

ونقلت المنظمة الحقوقية عن مصادر، قولها: إن ”آليات عسكرية تابعة لتلك القوات والميليشيات نقلت قتلى وجرحى إلى داخل الأراضي العراقية عقب الضربات، كما استنفرت القوات الإيرانية بكثافة داخل مدينة البوكمال“.

 

وتعرضت مواقع القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في ريف دير الزور الشرقي، سابقا، لغارات من قبل طائرات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة داعش، الذي تقوده واشنطن.

 

وتنتشر قوات إيرانية وميليشيات تابعة لها في مناطق بريف دير الزور الشرقي، وخصوصا في المناطق المتاخمة للحدود العراقية، والتي يسيطر عليها من الجانب الآخر للحدود الجيش العراقي، وفصائل الحشد الشعبي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.