اخر الاخبار:
القبض على عضاضة داعشية في أيسر الموصل - الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2020 21:05
اعتقالات غامضة تطاول عراقيين في الإمارات - الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2020 10:59
2483 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2020 19:46
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

متظاهرون ينقلبون على الكاظمي ويهددون بإسقاط حكومته

 

شفق نيوز/ أعلنت ساحة الحبوبي، يوم الاثنين، عن رفضها للتغييرات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في المناصب الرفيعة بالدولة معتبرين بأنها تكريس للمحاصصة، ومهددين بإسقاط حكومته.

 

وذكر بيان صادر عن ساحة الحبوبي، معقل المتظاهرين في ذي قار، ورد لوكالة شفق نيوز، أنه "بعد اتخاذنا الحياد من موعد تنصيب حكومة الكاظمي ونحن نترقب سير عمل الحكومة وكنا متأملين خيرا، ولكن من يخرج من رحم الأحزاب الفاسدة فهو شريك لهم في برامجهم المحاصصاتية البحتة البعيدة كل البعد عن متطلبات الثوار والشعب العراقي ومن هنا نعلن رفضنا لهذه الحكومة".

 

واضاف "على الكاظمي ان يعي، لو لا دماء شهدائنا الزكية وتضحياتنا التي استمرت لمدة عام كامل لما كان يحلم في هذا المنصب خصوصا بعد تجاهله لبيان المرجعية الرشيدة التي أكدت فيه على مطالب الثوار".

 

وتابع البيان "لذا سيكون موقفنا واضح كثوار ساحة السيد الحبوبي بالإطاحة بالحكومة الحالية كما فعلنا مع سابقتها حتى وان كلفنا الأمر أنفسنا".

 

ويأتي هذا الموقف، بعد أن أجرى الكاظمي تغييرات واسعة في مناصب رفيعة بالدولة، الاثنين، حيث عين مصطفى غالب مخيف الكتاب محافظاً للبنك المركزي، وسهى داود الياس النجار رئيساً للهيئة الوطنية للاستثمار، وسالم جواد عبدالهادي الچلبي مديراً للمصرف العراقي للتجارة الحكومي (TBI)، و فيصل الهيمص رئيساً لهيئة الأوراق المالية.

 

كما شملت التغييرات، تعيين المهندس منهل عزيز رؤوف الحبوبي أميناً لبغداد، والشيخ سامي المسعودي رئيساً لهيئة الحج والعمرة، وعلاء جواد حميد رئيساً لهيئة النزاهة المعنية بملاحقة الفساد.

 

ومنذ تشكيل حكومة الكاظمي في أيار/مايو الماضي، قامت بإجراء تغييرات واسعة على صعيد مسؤولي الدولة وخاصة قادة الأمن والمسؤولين الإداريين.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.