اخر الاخبار:
عمليات بغداد تصدر بيانا بشأن تظاهرات الغد - السبت, 24 تشرين1/أكتوير 2020 20:01
الموقف الوبائي في العراق - الجمعة, 23 تشرين1/أكتوير 2020 20:17
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الكاظمي يرسل قوة خاصة مسنودة بالطيران لتحرير الناشط سجاد

 

شفق نيوز/ وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الاثنين بإرسال قوة خاصة من مكافحة الإرهاب مسنودة بطيران الجيش للبحث عن الناشط سجاد العراقي وتحريره.

 

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن الكاظمي "وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني سجاد العراقي الذي اختطف في مدينة الناصرية".

 

وأضافت أنه "تم تكليف قوة مِن جهاز مكافحة الأرهاب للتوجه الى محافظة ذي قار مسنودة بطيران الجيش للبحث عن المخطوف وتحريره، وانفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة".

 

وفرضت القوات الأمنية العراقية في محافظة ذي قار حصارا على قضاء سيد دخيل (شرق الناصرية) بهدف تحرير سجاد المختطف منذ أمس السبت، ويعتقد أن خاطفيه يخفونه هناك.

 

وكان مسؤول محلي، قد أبلغ شفق نيوز في وقت سابق الاثنين بأن "الجهة الخاطفة التي ينتمي عناصرها لفصيل في الحشد الشعبي تعهدت بإخلاء سبيل سجاد، في مقابل عدم اقتحام القوات الأمنية المنطقة".

 

وشهدت مدينة الناصرية منذ ليل السبت تصعيدا من قبل المتظاهرين الرافضين لعملية الاختطاف، وعمدوا بعد منتصف الليل إلى إغلاق جسور النصر والزيتون والحضارات، واضرموا النيران فيها، مهددين باستمرار التصعيد في حال عدم الكشف عن الجهة التي اختطفت وأصابت اثنين من الناشطين.

 

وأعلنت قيادة شرطة ذي قار -من جهتها- تحديد موقع الناشط المختطف بعد اقتياده إلى جهة مجهولة على يد مسلحين يستقلون مركبتين ذات دفع رباعي، بعد إصابة ناشط آخر كان برفقة العراقي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.