اخر الاخبار:
احتجاجات الناصرية باستشهاد 3 ونحو 100 جريح - الجمعة, 26 شباط/فبراير 2021 19:30
تجدد الاحتجاجات الغاضبة وسط الناصرية - الجمعة, 26 شباط/فبراير 2021 19:28
استشهاد متظاهر باطلاق ناري في الناصرية - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:22
4074 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:19
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة العليا للتيار الديمقراطي

 

تللسقف كوم/

عقدت اللجنة العليا للتيار الديمقراطي اجتماعا لها، صباح السبت ( ٢٣-١-٢٠٢١) في بغداد، تداولت فيه محاور عدة: تنشيط التيارالديمقراطي ودوره في الحياة السياسية، مقترحات لتعديل النظام الداخلي، وكذلك التحضير لعقد المؤتمر الثالث للتيار.

 

دشن الاجتماع اعماله بالوقوف دقيقة صمت تكريما لشهداء الحركة الوطنية وانتفاضة تشرين والحراك الاحتجاجي، وضحايا الجريمة النكراء التي استهدفت المواطنين والباعة والكسبة في ساحة الطيران ببغداد يوم الخميس الفائت.

 

وناقش المجتمعون مواد جدول العمل بحرص واستفاضة، مؤكدين على أهمية تعزيز دور التيار وتوسيع صفوفه واجتذاب الشباب اليه. وبروح نقدية مسؤولة توقف عند الإيجابيات، وكذلك الثغرات والنواقص التي جرى تأكيد الحضور على استخلاص الدروس منها، بما يعزز من دور التيار المرتجى والمنشود في الحياة السياسية.  

 

وأكد الاجتماع على أهمية ان تتواصل الجهود لتحويل التيار، مهما بلغت الظروف والتعقيدات، الى تيار مجتمعي واسع يتبنى الديمقراطية على قاعدة العدالة الاجتماعية. وجرى التشديد في الوثيقة المعنونة "نحو إعادة تنشيط التيار الديمقراطي وتفعيل دوره في الحياة السياسية"، والتي اُقرّت من الحضور على (( بات التغيير ضرورة ملحة لإخراج البلاد من أزمتها وإنقاذها من الاحتمالات الاسوأ، والتعويل في هذا أساسا على الجماهير وحركتها الاحتجاجية والمطلبية، التي تتعاظم يوما بعد آخر جراء تزايد السخط والتذمر، وعجز القوى المتنفذة عن تقديم الحلول وولوج طريق التغيير المطلوب، بسبب تعارضه مع مصالحها ومع استمرار تسلطها ونهبها للمال العام وتشجيعها حالة اللادولة ودوام انفلات السلاح)).

 

وأشّرت الوثيقة المقرة: ان التغيير الذي ننشده ونعمل من اجله هو عملية نضالية تراكمية، تساهم فيها قوى اجتماعية وسياسية ذات مصلحة حقيقية في حصول التغيير، وفي دحر منظومة المحاصصة والفساد والطائفية السياسية، والتقدم الى امام نحو بناء عراق مزدهر مستقل آمن، وذي سيادة كاملة واقتصاد قوي ومتنوع وقطاعات إنتاجية فاعلة، يتمتع أبناؤه بالحريات والحقوق الدستورية والعيش الكريم، وبتكافؤ الفرص وعدم التمييز واحترام التنوع. عراق بلا سلاح منفلت ومليشيات، عراق مؤسسات وقانون ومواطنة وديمقراطية حقة وعدالة اجتماعية.

 

كما ناقش الاجتماع تعديلات مقترحة على النظام الداخلي للتيار الذي اُقر في مؤتمره الثاني وباتجاه اعتماد صيغة تتناسب مع رؤية واهداف التيار، وتستخلص العبر والدروس من تجربته العملية السابقة، على أن تتواصل النقاشات بشأنها بهدف استكمالها لتقديمها الى المؤتمر الثالث للتيار.

 

وتوقف الحضور باهتمام كبير عند تفعيل هيئات التيار (المكتب التنفيذي واللجنة العليا)، وانتظام الاجتماعات والصلات مع التنسيقيات في المحافظات، وفي الخارج.

 

هذا وتلقى الاجتماع رسالة تحية من هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج، ومن شخصيات ديمقراطية أخرى.         

 

وتوصل الاجتماع الى اعتماد سقوف زمنية  للإعداد والتحضير للمؤتمر القادم وان يجري عقده  في أقرب فرصة متاحة.

 

المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي

 

           ٢٣-١-٢٠٢١

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.