اخر الاخبار:
لقاء بينيت والسيسي - الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 10:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

صحة إقليم كوردستان: الموقف الوبائي لفيروس كورونا "سيء جداً"

 

رووداو/ حذرت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، من أن الموقف الوبائي لانتشار فيروس كورونا سيء جداً، مشيرةً إلى تسجيل عدد قياسي من الإصابات حتى وقت متأخر من الليلة الماضية.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن الوزير سامان برزنجي وصل اليوم إلى مدينة دهوك بسبب سوء انتشار كورونا والعدد الكبير للإصابات.

 

وأشارت وزارة صحة إقليم كوردستان إلى أن لديها خطة جديدة لمعالجة المرضى، وتخصيص مستشفى آخر للمصابين بالفيروس.

 

الوزارة شددت على أنه "للأسف فإن الموقف الوبائي لفيروس كورونا سيء جداً"، مبينةً أنه حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الماضية "تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات، والعدد كبير جداً، وأغلب تلك الإصابات سجلت في محافظة دهوك".

 

إلى ذلك، قال وكيل وزارة الصحة في إقليم كوردستان رهيل فريدون لشبكة رووداو الإعلامية إن المجلس الأعلى للوزارة سيجتمع اليوم عبر الانترنت لإعداد مقترحات تقدم إلى اللجنة العليا لمكافحة كورونا على ضوء الحصيلة الأخيرة للإصابات وتقييم الموقف الوبائي لمناقشتها في اجتماع يعقد غداً الثلاثاء.

 

 ولفت إلى مضاعفة الكميات المؤمَنة من لقاحات كورونا بمقدار مرتين أو ثلاث خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أن الوزارة ستقرر اليوم بشأن مقترحاتها وخططها لتوفير اللقاح وتحويلها إلى توصيات. 

 

ويستخدم إقليم كوردستان ثلاثة أنواع من لقاحات كورونا وهي فايزر وأسترازنيكا وسينوفارم، وأشار رهيل فريدون إلى زيادة مراكز توزيع لقاح فايزر "بسبب ما كشف حديثاً عن تسهيل استخدام فايزر وحفظه لمدة شهر في درجة حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات".

 

 وسجلت وزارة صحة إقليم كوردستان، أمس الأحد، أعلى حصيلة إصابات بكورونا بـ2178 إصابة جديدة و14 حالة وفاة، وأوضح وكيل الوزارة أن نسبة الإصابة وصلت إلى 18% "وهذا أمر متوقع لأن الموجة الجديدة انتشرت في كل العالم وخاصة سلالة دلتا وهو أسرع انتشاراً من الموجتين الأولى والثانية".

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.