اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في ذكرى ( 16 ) لانبثاقه

 

تللسقف كوم/

في ظل واحدة من اصعب وادق واخطر المراحل التي تمر بها الانسانية جمعاء. وهي تواجه عواصف التشدد والكراهية واعاصير الخلافات الدولية. تطل علينا في الخامس عشر من ايار (15/5) من كل عام ذكرى عزيزة مميزة بقيمها واهدافها المتوهجة بالعطاء. تلك هي الذكرى ( 16 ) لانبثاق مجلسنا الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) الذي خرج من رحم معاناة شعبنا ومجسدا لتطلعاته في التمتع بحقوقه كاملة.

 

ان الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يقودنا بالتاكيد نحو استقراء وتلمس حقائق ووقائع فعلية على الارض قد تكون متوهجة بقيمها هنا.. ومتواضعة بتاثيراتها هناك بيد انها بالمحصلة تمثل ارادة حقيقية لشعب وضع اقدامه على الطريق الصحيح لاستعادة حقوقه ومن جسور التواصل بين ماضيه العريق وحاضره المليء بالتحديات التي فشلت بالرغم من شراستها في اطفاء جذوة الامل وعنوان الارادة في انتزاع حقوقة حيث جاء انبثاق مجلسنا الشعبي ليمثل الرد الجماهيري على مختلف التحديات وليؤكد للرأي العام ان شريان التواصل بين اجدادنا الذين اقاموا اولى الحضارات واعرقها وبين الاجيال اللاحقة. وفي هذه المرحلة المصيرية بالذات مايزال وسيبقى متواصلا ليبين للعالم اجمع حقيقة اصالة شعب انار امام الانسانية مسيرة التقدم والتطور بعلومه وفنونه وبقوانينه واشراقات حضارته وعراقتها والتي كانت وستبقى القاعدة الصلبة والحيوية للنهوض بالانسانية وتطورها في كل مكان.

 

ان انبثاق مجلسنا الشعبي عبر عقد مؤتمره الاول يومي  (12 و 13 ) أذار من عام 2007 وبمشاركة واسعة جماهيريا بحدود ( 2000) مشارك من قبل شخصيات رفيعة المستوى حضرت من داخل الوطن وبلدان المهجر لتؤكد حرصها على تجسد وحدة هذا الشعب الابي العريق وبرعاية الرمز الوطني الشامخ الاستاذ سركيس اغاجان كان وسيبقى حدثاً تأريخيا نحو وحدة تلتف تحت راية الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) للتمتع بحقوقنا القومية، وما تواصل مجلسنا بمسيرته طيله هذه السنوات الا دليلا حيا على وحدة شعبنا اولا ومع شرعية حقوقه القومية التي عبر عنها في مختلف المناسبات والمحافل في الداخل والخارج.

 

لقد اعاد مجلسنا حيويته التنظيمية في نجاح بعقد ثلاث مؤتمرات واستطاع ان يكون رقما بل نموذجا حيا في العملية السياسية برغم نزيف الهجرة الذي ضرب شعبنا (سورايا) بدمويته لاسيما في ظل سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مدن وقرى شعبنا وتهجيره لابنائنا حيث تواصل المجلس في مسيرته  وفي مطالبته بحقوق شعبنا عبر مختلف المحافل في الداخل والخارج وممارسة انشطته المختلفة وفقا لامكاناته المادية والمعنوية.

 

لقد استطاع مجلسنا ان يمد يده الى كافة ابناء شعبنا وجميع الاطراف والمؤسسات وكسب ثقة الشعب الواسعة به. حيث نجح في تمثيل شعبنا وتطلعاته في مجلس النواب العراقي وبرلمان كوردستان بجدارة وامتياز.

 

لقد تميزت الفترة الماضية بانشطة مختلفة. كان في مقدمتها نقل قضية شعبنا وحقوقه المشروعة الى مختلف المستويات والمحافل الدولية سواء من خلال المراسلات او من خلال اللقاءات المباشرة مع مختلف الوفود في الداخل والخارج والمشاركة في مختلف اللقاءات والندوات والمؤتمرات التي عقدها في الداخل والخارج واصدار الكثير من المناشدات وكذلك اصدارنا لمجلتنا المنوعة ( موتوا عمايا وجريدة سه ورا ) مما ابقى صورة المجلس متوجة بحضورها وصوته مدويا للمطالبة بالحقوق القومية المشروعة لشعبنا (سورايا).

 

اننا اذ نحتفل بالذكرى (16) لانبثاق مجلسنا فانما نحتفل بروعة عطاء شعبنا وتمسكه بحقوقه القومية وعدم تنازله عنها وبهذه المناسبة لابد ان نستذكر محطات متوجة  بالعطاء وفي مقدمتها:

 

الحملة التاريخية الكبرى والحيوية التي قادها الاستاذ الفاضل سركيس اغاجان في اعادة بناء مدننا وقرانا.

تقديم الخدمات لسكان تلك المدن والقرى.

( تشكيل ) العيادة المتنقلة التي ضمت كوادر طبية تطوف القرى والمجتمعات النائية التي تفتقر الى مراكز صحية لتقوم بالفحص وتقديم العلاج الضروري مجانا واحالة الحالات الصعبة الى الجهات الصحية.

افتتاح فروع للمجلس في الداخل والخارج.

تأسيس العديد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمجالس والاندية الرياضية ودعم جميع المؤسسات.

دعم كافة المؤسسات التي تخص شعبنا.

تقديم الدعم المادي لشهداء ابناء شعبنا.

المساهمة في ايجاد الملاذ الامن لابناء شعبنا في اقليم كوردستان الذين كانوا ضحايا التهجير القسري من قبل المجموعات الارهابية.

تثبيت حقوق شعبنا في الحكم الذاتي في مسودة دستور اقليم كوردستان وفقا للمادة (35) من مشروع الدستور.

 

 

من جانب اخر فان احتفالنا بهذه الذكرى العطرة المتوجة بالعطاء انما يجدد تأكيد مجلسنا على التمسك بحقوق شعبنا كاملة ومواصلة العمل لتحقيقها وفي مقدمتها:

 

تثبيت حقوق شعبنا المشروعة في الحكم الذاتي في الدستور العراقي.

العمل المتواصل وبجدية على رفع الغبن والاجحاف بحق الاولاد القاصرين ومتابعة هذا الملف الهام.

ازالة التجاوزات عن اراضينا ومدننا وقرانا في العراق واقليم كوردستان والحفاظ على خصوصية مناطق ابناء شعبنا.

جعل التصويت على الكوتا في الانتخابات محصورة بابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) واعتماد سجل وصندوق خاص وبطاقة انتخابية ويوم خاص.

العمل على وقف نزيف هجرة شعبنا الى الخارج.

 

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان.

 

العزة والكرامة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (السورايا) والسير نحو سلام واستقرار الانسانية في كل مكان بعيدا عن الحروب والمواجهات والصراعات.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.