اخر الاخبار:
اخبار الدراسة السريانية - الأحد, 07 تموز/يوليو 2024 19:10
الموسيقار باسم حنا بطرس في ذمة الخلود - الخميس, 04 تموز/يوليو 2024 17:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد عماد ججو يعقد اجتماع في الحمدانية حول تطبيق اجراءات السلامة والوقاية من المخاطر في المدارس

 

اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجتماعا، صباح يوم الاثنين الموافق 2 تشرين الاول 2023 في قسم تربية الحمدانية، حضره السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى والسادة مسؤولي شعب الدراسة السريانية في تربيات الحمدانية وتلكيف وبعشيقة اضافة لحضور السادة مشرفي اللغة السريانية بشار هادي وعصام ميخا وموظفي الشعبة السريانية في الحمدانية.

 

في البداية وقف الحاضرين حدادا على ارواح ضحايا حادث الحريق في قضاء الحمدانية واقامة الصلاة والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وتطرق الحديث والنقاش خلال الاجتماع حول محورين، تضمن الاول حول تطبيق اجراءات السلامة في المدارس وذلك من خلال المتابعة الميدانية لواقع الابنية المدرسية والتاكد من وجود مخارج للطوارئ وجاهزية معدات إطفاء الحرائق والاسعافات الاولية، فيما تضمن المحور الثاني الوقاية من المخاطر وذلك من خلال تعليم طرق الإخلاء في مواجهة الحرائق والسيول والعواصف وتنظيم وقوف السيارات والإشراف على عبور التلاميذ والطلبة للشارع، اضافة الى تدريب الكوادر على الإسعافات الاولية.

 

هذا واتفق المجتمعون على رفع التوصيات التي خرج بها الاجتماع الى وزارة التربية للمصادقة عليها والعمل بموجبها في المدارس المشمولة بالدراسة السريانية والتربية المسيحية.

 

يشار الى ان الاجتماع عقد للتاكيد على تطبيق اجراءات السلامة في المدارس، اثر فاجعة حريق الحمدانية الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي 26 ايلول 2023، داخل قاعة "هيثم" للمناسبات ، اثناء اقامة حفل زفاف ، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الضحايا.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.