اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

• رئيس الإقليم يقرر تشكيل لجنة للتحقيق بأحداث دهوك لمعاقبة منفذيها

رئيس الإقليم يقرر تشكيل لجنة للتحقيق بأحداث دهوك لمعاقبة منفذيها

 

PNA

 

أدانت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق هجوم العشرات من المجهولين على محال لبيع الخمور في قضائي زاخو وسميل في مدينة دهوك، مؤكدة أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني قرر تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الأحداث واتخاذ السبل القانونية ضد من قام بها.

 

وجاء في بيان للمتحدث باسم الوزارة نشر على الموقع الرسمي للحكومة إن "عددا من منتهكي القانون نفذوا أعمال شغب لاثارة النعرات في المدينة، وهجموا على عدة محال وأماكن عامة، ونحن في حكومة اقليم كردستان ووزارة الداخلية ندين هذا العمل غير القانوني، وبأمر من السيد رئيس اقليم كردستان تقرر تشكيل لجنة خاصة للتحقيق واتخاذ السبل القانونية ضد الذين نفذوا تلك الاعمال".

 

وأوضح أنه "إذا كانت هناك اي اعتراضات أو ملاحظات حول اي موضوع فمن المفترض أن تكون عن طريق الحوار والمباحثات ووفق القانون"، مشددا على اهمية قيام "على جميع الجهات بالحفاظ على الاستقرار".

 

وندد المتحدث باسم وزارة الداخلية الكردستانية "بأي أعمال عنف ومنتهكة للقانون"، مؤكدا "لن نسمح بالمساس بالأمن والاستقرار وسيادة القانون في إقليم كردجستان تحت أي ذريعة كانت".

 

وكانت مصادر امنية في محافظة دهوك ذكرت امس ان مجهولين أضرموا النار في محال لبيع الخمور في سميل وزاخو، فيما قام آخرون بإضرام النار في مقرين تابعين للإتحاد الإسلامي الكردستاني في القضائين، ما أدى إلى اصابة 30 مدنيا بجروح.

 

وفي اعقاب ذلك، دعت اللجنة الأمنية في زاخو المواطنين إلى الهدوء والتعاون مع الأجهزة الأمنية عبر رسالة بثتها عبر تلفزيون (دلال) المحلي، مؤكدة أن الوضع الأمني مستقر وتحت السيطرة مؤكدة أنها شكلت لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.