اخر الاخبار:
قاض أميركي يوقف ترحيل أكثر من 1400 عراقي - الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 10:29
الحكيم يعلن عن تشكيل "تيار الحكمة الوطني" - الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

المطران بطرس موشي يطالب العبادي تسليم الملف الامني في بلدات سهل نينوى المسيحية بيد ابنائها

 

عشتار تيفي - برطلي نت/

طالب سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في رسالة سلمها الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه معه اول أمس الاثنين في مقر قيادة عمليات نينوى بالموصل، طالب بمشاركة الحكومة العراقية في إعمار البلدات والقرى المسيحية في سهل نينوى الى جانب حملة الاعمار التي تقوم بها بعض الجهات الخيرية  والمنظمات الكنسية.

 

وكان المطران بطرس موشي مع وفد مسيحي قد التقى بالدكتور حيدر العبادي خلال زيارة الاخير الى الموصل لمشاركة القوات العراقية افراحها في انتصارها في معركتها ضد تنظيم داعش الارهابي واعلانه منها النصر النهائي وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

 

وطالب المطران موشي في رسالته ايضا تسليم الملف الامني للبلدات المسيحية في سهل نينوى (بغديدا/قره قوش، كرمليس، برطلة) الى القوات المسيحية، وحدات سهل نينوى NPU وقوة حراسات سهل نينوى NPGF. وبتفعيل مقررات مؤتمر بروكسل المنعقد مؤخرا في مقر الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل التي من اهمها استحداث محافظة سهل نينوى تضم جميع المكونات التي تعيش في هذا السهل.

وختم رئيس اساقفة الموصل رسالته بنبذه لكل مشاهد العنف والحرب والطائفية داعيا الى العيش اخوة بجميع مسمياتنا الدينية والقومية في وطن واحد اسمه العراق، كما شكر القوات المسلحة من الجيش والبيشمركة والقوات المتجحفلة معها المشاركة في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى.

 

 

 هذا وضم الوفد المسيحي بالاضافة الى المطران مار بطرس موشي، الاب مجيد عطالله سكرتير المطران والاب جورج جحولا رئيس لجنة الاعمار في بغديدا، وداود باباوي عضو مجلس محافظة نينوىً ودريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوىً لشؤون المسيحيين والعميد بهنام عبوش مستشار وحدات حماية سهل نينوى NPU والعقيد جواد سكريا امر الوحدات وكالة والعميد فارس عبد الاحد منسق المحافظة مع الأبرشيات وقائمقامي قضاء الحمدانية نيسان كرومي وتلكيف باسم بلّو والمحامي يوحانا توايا المسؤول في منظمة حمورابي لحقوق الانسان.     

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.