اخر الاخبار:
قاض أميركي يوقف ترحيل أكثر من 1400 عراقي - الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 10:29
الحكيم يعلن عن تشكيل "تيار الحكمة الوطني" - الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

انبثاق اتحاد سورايا الديمقراطي

 

تللسقف كوم/

الى ابناء شعبنا السورايا

تحية قومية حارة ،

ايمانا منا بأننا شعب وقومية واحدة لا تتجزأ بالرغم من المسميات الجميلة التي يحملها ابناء قومنا، وانطلاقا من التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا السورايا خلال المرحلة الحالية والمستقبلية وخاصة بعد تحرير مناطقه من براثن داعش الارهابي ،  التقى جمع طيب من ابناء شعبكم  موحدين وتم الاقرار بتأسيس "اتحاد سورايا الديمقراطي " لما يحمل هذا الاسم من معنى يوحد الجميع ويهدف الاتحاد الى وحدوية الهدف والمصير.

في المستوى الخطاب القومي نعمل على ترسيخ الوحدة بعيدا عن الهويات الفرعية المذهبية والتي انتجت التفرقة بدل ان توحدنا، والى جانب ذلك نعمل على تعزيز نضالنا الديمقراطي السلمي من اجل ترسيخ التعايش السلمي لبناء مجتمع  يحترم جميع الشعوب الاصيلة وارساء العيش المشترك والعمل على احترام حقوق الانسان والعهود الدولية الصادرة من الامم المتحدة والخاصة في حق تقرير المصير وحماية حقوق شعبنا السورايا المشروعة، ومن هذا المنطلق سيعمل اتحادكم "اتحاد سورايا الديمقراطي" في الدفاع عن جميع قضايا شعبنا السورايا والعمل على تحقيق اهدافه في العيش الكريم وحماية مناطقه التاريخية من عمليات التغيير الديمغرافي والنضال في تحقيق الحكم الذاتي لمناطقه وحماية هويته وخصوصيته اليقافية والدينية وما له من ارث تاريخي حضاري كبير ...

ومن خلال ذلك نعاهد شعبنا السورايا بأننا سنعمل على:-

1-   العمل مع احزاب شعبنا على اساس المصالح العليا لشعبنا بعيدا عن الانقسامات والتسقيطات التي لاتفيد بشعبنا شيئا سوى الامعان في التشرذم والاحباط ودفعه الى الهجرة.

2-   العمل من اجل خلق اوسع التحالفات على اساس مصالح شعبنا السورايا العليا.

3-   العمل من اجل تفعيل جميع القرارات التي تخص مصالح شعبنا السورايا في اقليم كوردستان والعراق وخاصة في سهل نينوى آخر قلاع مناطق شعبنا التاريخية.

4-   العمل في ايصال مطالب شعبنا السورايا المشروعة لحكومتي بغداد واربيل والمجتمع الدولي لتشريع وسن قوانين تناصر وتنصف شعبنا السورايا من اجل تجذيره بأرض الاباء والاجداد والعيش الكريم.

5-   العمل مع منظمات المجتمع المدني من اجل ترسيخ ثقافة التسامح والشفافية والنزاهة في الحياة اليومية الى جانب الحد من معاناة شعبنا السورايا والعمل على نشر ثقافة احترام الانسان لاخيه الانسان والعدالة الاجتماعية.

6-   العمل مع مؤسسات المجتمع المدني الكوردستانية والعراقية والدولية من اجل التعريف بقضية شعبنا واحترام وقبول الآخر الى جانب خلق مساحة كبيرة لدعم مطالب شعبنا السورايا.

7-   العمل من اجل التعريف بما تعرض له شعبنا السورايا من إبادة جماعية بهدف الحصول على اعتراف دولي بهدف تقديم المتهمين للعدالة والعمل على رد الاعبتار للضحايا الى جانب تقديم العون والمساعدة وتعويض شعبنا السورايا  لما تعرضوا له من جرائم يندى لها جبين الانسانية.

8-   العمل على تسريع عودة شعبنا السورايا لمناطقه في سهل نينوى وتعويضهم واعادة الاعمار

9-   العمل على تحقيق ضمانات دولية لحقوقه السياسية في مناطقه التاريخية في العراق .

  

مرة اخرى نعاهدكم باننا سنبذل بما استطاعتنا لنعمل من اجل تحقيق مطالب شعبنا السورايا ...انه يستحق الاكثر

مع خالص تحياتنا

سركون بولص

ع/اللجنة التحضيرية لأتحاد سورايا الديمقراطي

 

12 / تموز/ 2017

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.