اخر الاخبار:
قاض أميركي يوقف ترحيل أكثر من 1400 عراقي - الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 10:29
الحكيم يعلن عن تشكيل "تيار الحكمة الوطني" - الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

قوة شيعية تنتمي للحشد الشعبي تهاجم وحدات حماية سهل نينوى لتهريب ستة عناصر من كائب بابليون متورطين بسرقة المنازل والكنائس والاثار في قرةقوش

 

تللسقف كوم/

 أفادت مصادر مؤكدة ان قوة شيعية تنتمي للحشد الشعبي توجهت من تل عبطة غرب الموصل الى داخل مدينة قرةقوش (بخديدا) مركز قضاء الحمدانية، باعداد كبيرة وهجمت على نقطة من نقاط وحدات حماية سهل نينوى وجاء هذا التصرف بهدف تهريب ستة عناصر من كتائب بابليون موقوفين لدى شرطة الحمدانية المتورطين بسرقة عدد من المنازل والكنائس.

وأضاف المصدر ان القوة استغفلت وغدرت القوات الموجودة في المدينة من وحدات حماية سهل نينوى NPU والشرطة باعتبارها قوة صديقة، وبعد دخولهم المدينة غدرت بهم واستولت على نقطة والية وعدد من الأسلحة الخفيفة للوحدات.

ويأتي هذا التصرف بعد طلب استنجاد قائد ما يسمى كتائب بابليون بقوات غريبة عن سهل نينوى من الحشد الشعبي الشيعي بهدف تهريب ستة عناصر من كتائب بابليون الذين كانوا موقوفين بسبب تورطهم منذ يوم الخميس بسرقة بيوت الأهالي والاديرة والكنائس واثار نمرود منذ يوم الخميس، وبسبب عجز كتائب بابليون عن المواجهة استعانوا بقوات شيعية في الحشد الشعبي لإخراج المتورطين في عمليات سرقة الآثار والكنائس ومنازل المواطنين".

ويذكر ان قوة من طوارئ شرطة الحمدانية القت القبض يوم الخميس الماضي على ستة عناصر من كتائب بابليون متلبسين بسرقة المنازل والاديرة والكنائس واثار نمرود، وعند نقلهم الى مركز الشرطة اعترفوا بقيامهم بذلك.

واكد المصدر ان هناك تحشيد من وحدات حماية سهل نينوى وقوات في سهل نينوى لاخراج هذه القوط الغريبة عن سهل نينوى ووصول قيادات من الحشد الشعبي لتدارك الازمة، كما تم إعلام مكتب القائد العام للقوات المسلحة بالموضوع، وحالياً تتواجد قيادات من الحشد الشعبي هناك لتدارك الأزمة.

يذكر ان القيادات الكنسية في قرةقوش سبق وان ناشدت قيادات الحشد الشعبي لاخراج وابعاد كتائب بابليون من قرةقوش بدون جدوى، وقدمت وثائق وادلة عن سرقاتهم لبيوت المواطنين للقيادات الأمنية دون ان تلقي أي إجابة من تلك القيادات.

 

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.