اخر الاخبار:
اقتحام مركز الشرقاط وإزالة رايات داعش - الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017 19:00
العراق يعلن تحرير قضاء عنه بالكامل - الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 17:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الزيارة الرعوية لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الى اريزونا – اليوم الاول

 

اعلام البطريركية/

عصر السبت 2 ايلول، استقبلت خورنة مار اوراها في اريزونا غبطة ابينا البطريرك والوفد المرافق: المطران عمانوئيل شليطا مطران ابرشية مار بطرس الكلدانية الجديد، والمطران سرهد جمو مطران الابرشية السابق، والمعاونين البطريركيين مار شليمون وردوني ومار باسليوس يلدو المحترمين. استقبلوا بالورود المقدمة من قبل شباب الخورنة، وسط هلاهل وتصفيق المؤمنين الأعزاء.

 

 بدأ برنامج الاستقبال بمزمور "شباح لمريا بقوذشيه" ثم قام الخوراسقف فيليكس الشابي راعي الخورنة بالترحيب بالزوار الكرام وشاكرا اياهم على هذه الزيارة المتميزة. ثم قرأ نبذة عن حياة المطران الجديد للابرشية مار عمانوئيل شليطا بالانكليزية. ثم قام الاب رويال حنوش المعاون الخورني بالقاء كلمة مختصرة بدوره بالكلدانية مرحبا باحبار الكنيسة الاجلاء.

بعدها بدأت امسية التراتيل واستمرت زهاء 40 دقيقة من تراتيل بمزيج بين العربي والكلداني، دارت حول موضوع الراعي، منها ترتيلتين جديدتين احداهما من تأليف الشماش ميسر يوسف من الحان قديمة، والثانية من كلمات والحان الخوراسقف فيليكس الشابي بعنوان "بابا وياله – الاب والبنون".

 

ثم قام المطران سرهد جمو بالقاء كلمة مسهبة عن تاريخ البطريركية المشرقية من سنة 80 ميلادية وجذورها في ساليق قطيسفون – كوخي وكيف ان غبطة البطريرك ساكو هو وريث سلسلة اولئك البطاركة العظام الى يومنا هذا، كما وهنأ المطران الجديد على تسنمه مهام رعاية ابرشية مار بطرس في غربي امريكا.

اما غبطة ابينا البطريرك فكانت كلمته مفعمة بالرجاء والامل بمستقبل واعد لكنيستنا وابنائها في بلدان الام العراق كما وفي بلاد الغرب من خلال تواصل رؤية ابنائها من اجل مستقبل واعد ومنفتح على العالم وعلى الاخر. وكعادة غبطته، فتح المجال امام الناس للادلاء باراءهم ومقترحاتهم والاجابة عليهم.

 

وقبل بركة الختام قام غبطته بمباركة المؤمنين بالماء المقدس ليتقووا ويتشددوا بايمانهم وتخلصوا من اوجاعهم وامراضهم بقوة صلاتهم وثقتهم باللـه.

الخوراسقف فيليكس الشابي

راعي الكنيسة الكلدانية في اريزونا

 

 

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.