اخر الاخبار:
اقتحام مركز الشرقاط وإزالة رايات داعش - الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017 19:00
العراق يعلن تحرير قضاء عنه بالكامل - الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 17:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الزيارة الرعوية لغبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الى اريزونا – اليوم الثاني

 

اعلام البطريركية/

قضى غبطة ابنا البطريرك مار روفائيل ساكو نهارا طويلا بمعية راعي الابرشية الجديد مار عمانوئيل شليطا ومار سرهد جمو ومار شليمون وردوني ومار باسليوس يلدو مع الاباء الكهنة والمؤمنين في اريزونا.

بدأ منهاج الاحد 12:45 ظهرا بقداس كبير في كنيسة مار توما للاتين الكاثوليك في فينيكس التي تسع 1200 شخص، وقد غصت بالمؤمنين الاعزاء. وقد شارك في الذبيحة الالهية مطران فينيكس توماس اولمستد والاب ستيفن كنكل راعي الخورنة، ومشاركة الخوراسقف فيليكس الشابي راعي الكنيسة الكلدانية في اريزونا ومعاونه الاب رويال حنوش والاب ديفيد المرافق للوفد الزائر.

قبل القداس التقى غبطته والسادة المطارنة بسيادة المطران المضيف اولمستد، وتناولوا الحديث حول امور المؤمنين الكلدان واندماجهم بالمجتمع الغربي الجديد.

بعد البركة الختامية كان موعد الراعي مع الرعية حيث تقدم كافة المؤمنين لالقاء التحية والتبرك من احبار الكنيسة الاجلاء، واستمروا الى 3 بعد الظهر.

بعدها كان المشوار الاخير للنهار مع ابناء الخورنة حيث تناولوا الغداء مع عوائل الشمامسة ومجلس الخورنة وفرسان كولمبوس والجوق والتعليم المسيحي والشباب واخوية قلب يسوع في قاعة كنيسة مار اوراها.. استمر الى 5 عصرا.

كما وحضر الشريف (رئيس الشرطة) الجديد لفينيكس السيد بول بينزونيه لالقاء التحية على غبطة البطريرك والاباء الاساقفة والمشاركة بمائدة الغداء. بعد الغداء قام الاب فيليكس بتقديم هدايا تذكارية من الخورنة الى الاحبار الكرام كما قدم مجلس الخورنة هدية تذكارية لراعيهم بالمناسبة لعمله في تتميم مراسيم الاستقبال والقداس في اريزونا.

 

 

مجلس الخورنة

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.