اخر الاخبار:
عشرات القتلى والجرحى في تفجير بمدينة طوزخرماتو - الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 14:58
الرئيس العراقي: استفتاء كوردستان انتهى - الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 09:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

وفد الدراسة السريانية يزور نيافة المطران يوسف عبا

 

اعلام المديرية - بغداد

اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية تراسه السيد عماد سالم ججو المدير العام وضم عدد من كوادر المديرية،  زيارة لسيادة المطران يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك في مقر اقامته وذلك صباح اليوم الخميس 26 تشرين الاول 2017.

 

تطرق الحديث خلال اللقاء حول مناسبة حلول الذكرى السابعة لمجزرة سيدة النجاة ، حيث وصفها المطران عبا خلال حديثة: " ان احياء الذكرى عزيز علينا لاننا نستذكر فيها شهدائنا الذين راحوا ضحيتها، حيث استشهد اكثر من 50 شخص بضمنهم (كاهنين واطفال وعرسان وشباب ونساء وشيوخ) الى جانب العشرات من الجرحى والمصابين"، داعيا لهم ان يتغمد الله ارواحهم برحمته الواسعه.

 

هذا وجرى الحديث ايضا خلال اللقاء حول نشاطات المديرية العامة ، اذ اشار السيد ججو في حديثه الى تقديمه العديد من المقترحات الى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو من اجل طرحها على مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وذلك لدعم المديرية من خلال دعم قسم اللغة السريانية في كلية التربية المفتوحة وكذلك توفير ودعم محاضرين في مادة التربية الدينية المسيحية للمدارس المشمولة بتدريس المادة مع ادراج اللغة السريانية في منهج المادة.

 

كما استعرض السيد ججو خلال اللقاء انجازات المديرية لعام 2017 منوها الى مشاركته  كممثلا عن وزارة التربية في الاجتماع التداولي الذي عقد برئاسة السيد محمد سلمان مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية بخصوص الموتمر العام للمصالحة المجتمعية في سهل نينوى والذي يعني بدراسة متطلبات اهالي سهل نينوى لتسهيل عودة النازحين الى مناطقهم.

 

من جانبه ابدى نيافة المطران عبا اعجابه بنشاطات السيد ججو والمديرية العامة للدراسة السريانية داعيا لهم بالتوفيق والازدهار في عملهم خدمة لابناء شعبنا مثمنا في الوقت ذاته زياتهم.

 

 

يشار الى ان الزيارة جاءت ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2017 في التواصل مع المؤسسات والشخصيات الدينية والتعليمية والثقافية والادبية، والتي تحرص المديرية العامة على التواصل معهم لتطوير العمل التعليمي والتربوي.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.