اخر الاخبار:
تجدد التظاهرات قرب مبنى مجلس ذي قار - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 10:39
حصيلة جديدة للضحايا وعودة جزئية للإنترنت - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:23
تعزيزات عسكرية لتأمين السجون جنوب العراق - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:20
مكتب العبادي يكشف معلومات تخص التظاهرات - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد

 

اعلام المديرية - بغداد

زار السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، الوكيل الاداري لوزارة التربية السيد ابراهيم عبد ولي رئيس لجنة طبع المناهج في وزارة التربية وذلك مطلع تشرين الثاني الجاري. حول طبع مناهج الدراسة السريانية ، بحضور الدكتور مجيد العلاق مدير عام المناهج والتقنيات. ودار الحديث في اللقاء حول امكانية الوزارة لطبع المناهج الجديدة للمرحلة المتوسطة للصف الاول والثاني والثالث لمادة التربية الدينية المسيحية، كما تطرق النقاش الى طبع القاموس الجديد (سرياني عربي انكليزي) الذي انجزته المديرية.

 

هذا وكانت لجنة طبع المناهج قد اتمت مؤخرا طبع 6000 نسخة من مناهج القراءة السريانية للصف الاول والثاني الابتدائي وعلى حساب نفقة وزارة التربية.

 

وعلى صعيد متصل عقد السيد ججو اجتماعا مع لجنة التاليف والترجمة في المديرية والتي تضم السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة التاليف والترجمة في المديرية وذلك صباح اليوم 21 تشرين الثاني 2017 في مقر المديرية. حيث تطرق الحديث في الاجتماع الى ضرورة اتمام تاليف المنهج الجديد من مادة القراءة السريانية للصف الثالث الابتدائي.

 

من جهة اخرى زار السيد عماد ججو، المديرية العامة للشؤون الادارية التقى فيها السيد محمد جواد كاظم الموسوي المدير العام، وذلك يوم الاحد 19 تشرين الثاني 2017. وقدمَ السيد ججو اثناء الزيارة التهاني للسيد الموسوي لمناسبة تسنمه المنصب الجديد كمدير عام للمديرية العامة للشؤون الادارية متمنيا له التوفيق والنجاح في انجاز مهام عمله.

 

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.