اخر الاخبار:
داعش يوافق على شروط الروس للخروج من دمشق - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:32
قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:27
اكتشاف "نمل داعشي" - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 20:01
اجتماع عسكري رباعي في بغداد - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 19:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد ججو يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد

 

اعلام المديرية – بغداد

اجتمع السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية مع كوادر المديرية حول تنفيذ المهام والواجبات بعد دمج بعض الشعب داخل اقسام المديرية، وذلك في اليومين الماضيين، الاثنين والثلاثاء 11 و 12 كانون الاول 2017، في مقر المديرية ببغداد.

 

اجتماع اليوم الاول كان مع كوادر شعبة الترجمة والتأليف وبحضور السيدة شرارة يوسف مسؤول الشعبة، حيث تطرق النقاش خلال الاجتماع حول ترجمة الاخبار  المنشورة على صفحة المديرية في الفيس بوك الى اللغة السريانية.

 

وفي اليوم الثاني اجتمع السيد ججو مع السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاشراف والتدريب والسيدة ان اندراوس مدير مكتب المديرالعام، حول متابعة النشاطات وسير اداء العمل في تنفيذ المهام والواجبات للكوادر داخل اقسام وشعب المديرية.

 

كما اجتمع السيد ججو في اليوم ذاته مع مسؤول شعبة الاعلام السيد رمزي كمليل والسيد ابراهيم شمو مدير تحرير مجلة " التاج"، حول تطوير عمل الاعلام للمرحلة القادمة وذلك بنشر الاخبار باللغة السريانية، بعد ما ترك الاصدار الاخير للعدد 15 من مجلة "التاج" الالكترونية الفصلية والذي جاء معظمه باللغة السريانية، صدى طيب لدى المتابعين والقراء، وحصلت عليه المديرية من خلال الردود والرسائل التي وصلتها عبر بريدها الاكتروني.

 

الدراسة السريانية تشارك مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"

 

اعلام المديرية - بغداد

اقامت منظمة الرسالة لحقوق الانسان مؤتمرا تحت عنوان (دور نساء الاقليات في بناء السلام) بالتعاون منظمة حقوق الاقليات الدولية وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية. وذلك على قاعة فندق المنصورفي بغداد يوم الخميس المصادف 7 كانون الاول 2017.

 

 حضر المؤتمر ناشطين وحقوقين واعلامين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني ووفود لمؤسسات رسمية ولمؤسسات حقوق الانسان، وكذلك حضرت المؤتمر الدكتورة نضال متي عن المديرية العامة للدراسة السريانية.

 

 شهد المؤتمر القاء كلمة ترحيبية لمنظمة الرسالة وكلمة لممثل الفريق الوطني لقرار 1325، وجرى تقديم البحوث والنقاش خلال جلستين تطرق فيهما المشاركين الى دور نساء الاقليات في بناء السلام وكذلك الى معاناتهن اضافة الى سبل تمكين المراه في بناء الاسره كاساس لعملية بناء السلام.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.