اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الدراسة السريانية تحتفي بالدكتورة نضال متي لنيلها لقب الاستاذة

 

اعلام المديرية - بغداد

اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية احتفالية تكريما لنيل الدكتورة نضال متي معاون المدير العام لقب (الاستاذة) وذلك يوم الاحد 11 اذار 2018 ، وعلى قاعة الجهاز التنفيذي لمحو الامية في مبنى المجمع التربوي في منطقة الاعظمية في بغداد.

 

حضر الحفل الدكتورة نضال متي والسيد جتين عبد الكريم المدير العام للدراسة التركمانية والسيد عبد بيوض المدير العام للشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي لمحو الامية والسيدة سلامة الحسن مدير فضائية العراق التربوية والدكتورة مثال العزواي رئيسة قسم البحوث في الجهاز التنفيذي لمحو الامية والدكتورة رشا السلطاني مديرة قسم الاشراف والتدريب في الدراسة التركمانية والسيد على مصحب معاون مدير عام الشؤون الادارية لمحو الامية.

كما شارك في حضور الاحتفالية كوادر الدراسة السريانية بضمنهم السيد سالم ابونا مدير قسم التقنيات والمناهج والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتاهيل اضافة الى مسؤولي الشعب وموظفي المديرية، وكذلك حضر الاحتفال عدد من كوادر الدراسة التركمانية ومحو الامية، وشارك في التغطية الاعلامية فريق من فضائية العراق التربوية.

 

استهلت الاحتفالية بترحيب من عريف الحفل السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام بالسادة للحاضرين، بعدها القي النشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية، ثم القى السيد جتين كلمة هنأ فيها الدكتورة نضال على انجازها اللقب العلمي ، بعدها القيت عدة كلمات حملت جميعها التهاني والتبريكات للدكتورة من قبل السيد عبد بيوض والسيدة سلامة الحسن والدكتورة رشا السلطاني والسيد علي مصحب، كما القت الدكتورة مثال قصيدة بالمناسبة.

 

هذا والقت الدكتورة نضال كلمة وصفت فيها احساسها بالفرح الكبير لنيلها شهادة الاستاذية، معبرة عن فخرها لنيل الشهادة وهي ضمن كوادر الدراسة السريانية: "اقف اليوم بين افراد اسرتي العلمية المصغرة لانني بينكم استطعت ان اجد لنفسي فسحة للعمل على نيل درجة الاستاذية التي اتشرف بنيلها وانا في خدمة هذه المديرية واتشرف ايضاً بكوني فرداً مؤسساً من افرادها وخبيرة في مجال التدريب والتطوير التربوي ضمن الاسرة التعليمية في وزارتنا".

هذا وتم خلال الاحتفالية تكريم الدكتورة نضال متي بدرع التميز والابداع من قبل السيد جتين عبدالكريم ، كما قدمت السيدة فلورنس هدية رمزية مقدمة من الدراسة السريانية.

 

وبعث السيد عماد سالم ججو برقية تهنئة للدكتورة القيت خلال الاحتفالية التي لم يستطع حضورها بسبب حضوره مؤتمر عن اللغة السريانية خارج البلد.

 

بعدها تم عرض (سلايدات) للسيرة الذاتية للدكتورة نضال على الحضور والقاء نبذة مختصرة عن اهم الانجازات في مسيرتها العلمية وخدمتها العملية في الجانب التربوي.

 

وفي نهاية الحفل قدم السيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية الدينية المسيحية ، فعالية ومسابقة (ثقافية عامة منوعة) نالت استحسان الحاضرين، وفي الختام توجهت الدكتورة نضال بالشكر الجزيل الى جميع الحاضرين والمشاركين والى كوادر الدراسة السريانية وشعبة الاعلام لتهيئة الحفل.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.