اخر الاخبار:
رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء العراقي - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 19:08
تجدد التظاهرات قرب مبنى مجلس ذي قار - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 10:39
حصيلة جديدة للضحايا وعودة جزئية للإنترنت - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:23
تعزيزات عسكرية لتأمين السجون جنوب العراق - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:20
مكتب العبادي يكشف معلومات تخص التظاهرات - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

أبناء النهرين.. بيان لمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد القيامة المجيدة

 

تللسقف كوم/

(دعوة مخلصة لقوائم شعبنا "ضمن الكوتا")

يحتفل شعبنا الكلدوآشوري السرياني هذه الأيام بعيد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد قيامة السيد المسيح له المجد، حيث يأتي احتفاء شعبنا بهذين العيدين تعبيرا عن هويته وذاته القومية والدينية، ودلالة على إرثه الحضاري الممتد لآلاف السنين في عمق الحضارة النهرينية، تلك الحضارة التي رفدت الإنسانية بكل مقومات الحياة والتطور بدءا بالكتابة.. مرورا بمختلف العلوم وانتهاءً بتنظيم المجتمع وإرساء دعائم بناء الدولة.

 

إن ما يبعث على التفاؤل في احتفالاتنا بهاتين المناسبتين لهذا العام هو تزامنهما مع اندحار تنظيم (داعش) الإرهابي عسكريا على أيدي قواتنا الأمنية بكافة تشكيلاتها، وعودة أبناء شعبنا إلى مناطقهم التاريخية في سهل نينوى والتي كانوا قد هُجروا منها قسرا، ما يضع الدولة العراقية بكل سلطاتها أمام مسؤولية كبرى تتمثل في العمل بما يضمن عدم تكرار المآسي والويلات التي حلت بشعبنا وبكل مكونات المجتمع العراقي، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والعيش الكريم.

 

كما إن احتفالات شعبنا الآشوري بهذه الأعياد تأتي اليوم ونحن على أبواب انتخابات مجلس النواب العراقي في الثاني عشر من إيار المقبل.. والتي نتطلع لأن تكون كرنفالا عراقيا نحو إرساء دعائم الديمقراطية والانتقال السلمي للسلطة في العراق.

 

وهنا نود أن نتوقف عند قوائم شعبنا (ضمن الكوتا) بدعوة مخلصة في إظهار وجهه الحضاري، ولكي تعكس صورته الحقيقية المشرقة التي تتناسب وتاريخنا وحضارتنا العريقة بين أشقائنا في الوطن، وذلك من خلال الترفع والنأي بالذات عن المهاترات والمناكفات السياسية ومحاولات التسقيط والتشهير بالآخر، وأن تكون منافستنا لبعضنا منطلقة من المصلحة القومية العليا لشعبنا وليس للنيل من المنافسين.

 

عليه فإننا، ومن خلال هذا البيان، ندعو جماهيرنا العزيزة من مؤيدي ومؤازري حزبنا.. حزب أبناء النهرين للالتزام بهذه الدعوة والعمل على إظهار الجانب الحضاري في التعاطي مع عملية الانتخابات.

 

كما وندعو قوائم شعبنا إلى التحلي بروح المسؤولية عبر الاستعداد لتهنئة الفائزين الذين نتطلع إلى أن يكونوا قدر الإمكان فريقا واحدا في مجلس النواب العراقي المقبل، خصوصا تجاه قضايا شعبنا المصيرية، وأن تتم الاستفادة من البرامج الانتخابية التي تبنتها القوائم الأخرى بما يضمن المصلحة العليا لقضيتنا القومية.

 

ختاما.. وبالحياة والتجدد: عيد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 مبارك لكم جميعا، وعيد القيامة المجيدة مبارك للجميع.. وكل عام وأنتم بخير.

حزب أبناء النهرين

31 آذار 2018

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.