اخر الاخبار:
اعلان عن امسية غنائية لحسين الاعظمي - الأحد, 22 تموز/يوليو 2018 18:44
الاحتجاجات العراقية نحو مرحلة جديدة - الأحد, 22 تموز/يوليو 2018 10:53
تظاهرات العراق تسجل حالة وفاة جديدة - الأحد, 22 تموز/يوليو 2018 10:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

النائب رائد اسحق يوجه رسالة تهنئة الى المسيحيين بمناسبة عيد القيامة

 

تللسقف كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

توجه النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي بالتهنئة الى ابناء شعبنا والمسيحيين عموما بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد متمنيا ان تكون رسالة القيامة مبعث قوة لهم في مواجهة التحديات ومواصلة الحياة والبناء في العراق هذا نصها:

 

 يحتفل ابناء شعبنا المسيحي هذا الاحد بحسب التقويم الغربي والاحد القادم بحسب التقويم الشرقي بعيد قيامة الرب يسوع المسيح من بين الاموات. وبهذه المناسبة اتقدم بازكى التهاني واطيب التبريكات الى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني والمسيحيين عموما سواء الذين لا زالوا متواجدين في ارض الوطن أو الذين يعيشون في بلاد الشتات. هذه المناسبة العظيمة التي اعلن فيها الرب يسوع المسيح انتصاره على الموت والخطيئة والشيطان وأعاد للانسان حريته.

 

 ان هذا العيد يأتي وشعبنا المسيحي في سهل نينوى وفي الموصل والعراق عموما لا زال يعاني من جراحات التهجير محاولا اعادة الحياة الى مناطقه التي عاد اليها حديثا باعمارها وازالة كل آثار الاحتلال التي لحقت بها. فهو لا يزال يعاني من عدم الاستقرار وعدم الاطمئنان والخوف من المستقبل بل والاعتداء عليه في بعض الاحيان. فلا يزال يُنظر اليه من قبل المجتمعات التي يشاركها العيش في مناطقه بانه الحلقة الاضعف، فتُنتهك حقوقه، ويُعتدى على افراده، ويُزاحم على مناطقه التاريخية، ويتعرض افراده للمضايقات في محاولات ما هي الا لانهاء وجوده فيها.

 

 واذ نحن نستقي من قيامة المسيح درسا نقف الى جانب ابناء شعبنا في مواجهة كل هذه التحديات ولا بد من قيامة بعدها. وفي الوقت نفسه نطالب الحكومة ان تأخذ دورها في حمايته وايجاد مناخات مناسبة للعيش في مناطقه لكي يحافظ على وجوده فيها وبالتالي الحفاظ على التنوع الاثني والديني في عراق خال من التمييز ينعم بالامن والسلام.

 

وكل عام وانتم بالف خير.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.