اخر الاخبار:
رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء العراقي - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 19:08
تجدد التظاهرات قرب مبنى مجلس ذي قار - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 10:39
حصيلة جديدة للضحايا وعودة جزئية للإنترنت - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:23
تعزيزات عسكرية لتأمين السجون جنوب العراق - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:20
مكتب العبادي يكشف معلومات تخص التظاهرات - الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 09:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

مسرحية أطياف تجمع أطياف قضاء الحمدانية لتعزيز التعايش السلمي

 

تللسقف كوم/

ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى المّمول من الحكومة الألمانية ووبتنفيذ كلّ من منظمة UPP  الإيطالية والمنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية ومنظمة داك لتنمية المرأة الأيزيدية ، أقامت منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية عصر هذا اليوم المصادف 7 نيسان 2018 مسرحية حول التعايش السلمي وبناء السلام وتقوية الآواصر بين مكونات سهل نينوى وقضاء الحمدانية.

 

بدأ النشاط بكلمة لرئيس منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية عماد صبيح كوركيس حول التقارب وتعزيز مفاهيم التعايش السلمي وبعدها تلتها كملة منظمة UPP  الإيطالية التي قرأها الممثّل القُطري للمنظمة ومدير مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى وشرح فيها عن المشروع وعن الأهداف التي حققّها هذا المشروع في بناء السلام وتعزيز التقارب والعيش المشترك بين مكونات سهل نينوى.

 

بدأت المسرحية التي كتبها الشاعر والكاتب المسرحي إبراهيم كولان التي تحدّث فيها عن مقهى صغير وهذا المقهى يتحول إلى نزاعات يتحدّثون حول مقاسمة الأراضي وقطع الطرق على المواطنين والخلافات وإنتهت بنشر التعايش السلمي من خلال قصّة حب بين شاب وشابة قد فتحوا الحدود وجعلوا المتخاصمين يفكّرون في العيش المشترك.

 

حضر النشاط الكثير من أبناء قضاء الحمدانية من العرب والشبك والكاكائية والمسيحيين وبعض الأجانب الذين يعملون في مجال الإغاثة والتنمية.

 

وجدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى بتنفيذ وإشراف من المنظمة الإيطالية (جسر إلى UPP) بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا  (GIZ) وتنفيذ كلّ من المنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنيمة ومنظمة داك للمرأة الأيزيدية

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.