اخر الاخبار:
قريباً.. مارسيل خليفة في فنلندا! - الخميس, 18 تشرين1/أكتوير 2018 16:48
داعش يباغت الجيش العراقي في متنازع عليها - الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 20:55
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين

 

إعلام البطريركية/

التقى غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو نواب “الكوتا” المسيحيين في مقر البطريركية بالمنصور- بغداد، مساء الاثنين 24 أيلول 2018 بناءً على دعوة وجهها اليهم: السيدة ريحان حنا أيوب، والسادة برهان الدين اسحق، اسوان سالم، وهوشيار قرداغ. وتغيب النائب عمانوئيل خوشابا لتواجده خارج بغداد.

 

حضر اللقاء صاحبا السيادة مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو المطرانان المعاونان، والسيدات والسادة مسستشارو البطريركية ورئيس فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 

 في بداية اللقاء قدم الكردينال ساكو التهاني لهم لفوزهم في الانتخابات، وأعرب عن امنياته بالتوفيق في مهام عملهم. ودعاهم إلى الاتحاد والتعاون فيما بينهم خدمة للعراقيين عموما والمسيحيين خصوصا. وشجعهم على تشكيل كتلة موحدة مع النائبين الصابئي والايزيدي “كتلة الأقليات”.

 

 ووضح غبطته دور الكنيسة اليوم:  الكنيسة لا يمكنها أن تلزم الصمت في أمور مصيرية تخص البلد والناس كتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة واحترام القوانين وحقوق الإنسان وفق مبادئ أساسية عامة. الكنيسة لا تسيس، ولا تتحزب لجهة، انما تكمل رسالتها في الشؤون العامة خدمة لرعاياها وللناس.

 

بعده فتح النقاش حول الوضع العام ووضع المسيحيين: الغبن الذي لحق بالمسيحيين خلال 15 سنة، ثقل القوانين القديمة والمستهلكة، والتطرف، وتوظيف الشباب، والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية، والهجرة، وإعمار بلدات سهل نينوى وضرورة رفع الحاجز بين بلدة بطنايا وبلدة تللسقف لتمكين العائلات من العودة الى ديارها وطرحت عدة أمور لحل هذه المواضيع، منها تشكيل لجنة متابعة شؤون المسيحيين، وبذل الجهود لتشريع قوانين تعترف بشكل صريح بوجود المكون المسيحي وضمان كامل حقوقهم.

 

 وفي الختام دعاهم غبطته الى عشاء المحبة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.