اخر الاخبار:
قريباً.. مارسيل خليفة في فنلندا! - الخميس, 18 تشرين1/أكتوير 2018 16:48
داعش يباغت الجيش العراقي في متنازع عليها - الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 20:55
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد عماد ججو يزور كلية اللغات لجامعة بغداد

 

اعلام المديرية - بغداد

زار المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، كلية اللغات لجامعة بغداد التقى فيها عميد الكلية الدكتورة غيداء قيس ابراهيم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 ايلول 2018، وحضر اللقاء ايضا الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والدكتور مؤيد حسين مدير قسم اللغة السريانية لكلية اللغات.

 

هذا وتاتي زيارة الوفد بغية استلام المناهج المقرر تدريسها في القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية والمزمع افتتاحه قريبا في بغداد وكركوك وسهل نينوى (بخديدا).

 

كما جرى خلال اللقاء النقاش وبحث سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدرسة السريانية وبين كلية اللغات لجامعة بغداد وبما يخص تدريس اللغة السريانية.

وكان السيد ججو قد صرح لاعلام المديرية في منتصف ايلول الجاري: "بان المديرية العامة للدراسة السريانية تعمل في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، حيث ستشكل لجنة لتحديد مراكز التقديم وتنظيم الية القبول واجراء المقابلات للمتقدمين للدراسة في اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة ".

 

يشارالى ان التحضيرات لفتح اقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك وسهل نينوى للكلية التربوية المفتوحة كانت قد اكتملت، بعد توفير الاماكن لها والانتهاء من وضع المناهج المقررة وتأمين المحاضرين لهذه الاقسام من كلية بابل للفلسفة واللاهوت ومن قسمي الدراسة السريانية لكلية اللغات في جامعة بغداد وجامعة صلاح الدين في اربيل ومن حملة الشهادات العليا وعدد من الاختصاصين في اللغات السامية.

 

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد مصادقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية، ومتابعة الدراسة السريانية ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.