اخر الاخبار:
وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2019 10:20
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية

 

اعلام المديرية - بغداد

احتفل البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة اسقفين جديدين للكنيسة الكلدانية (مار ميخائيل نجيب موسى رئيس أساقفة ابرشية الموصل وعقرة، ومار روبرت سعيد جرجيس  معاوناً للبطريرك)، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد التي شهدت مراسيم التنصيب والرسامة، وذلك يوم الجمعة الموافق 18 كانون الثاني 2019. بمشاركة نيافة الكردينال فيليب باربران رئيس اساقفة ليون في فرنسا، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن ونيافة المطارنة من الكنيسة الكلدانية والكنائس العراقية الاخرى.

 

هذا وشارك وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية تراسه المدير العام السيد عماد سالم ججو في حضور الاحتفال الذي حضره ايضا نيافة الاساقفة الاجلاء والاباء الافاضل من العراق ولبنان واميركا وايطاليا وفرنسا والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات ، وكذلك شارك في الحضور الشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين  والسيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد رعد جليل كجه جي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية . الى جانب وفود رسمية ومسؤولين عراقيين ونواب وسفراء وحشد كبير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

 

حيث تضمن الاحتفال قراءة نبذة مختصرة عن حياة الاسقفين الجديدين ، ورتبة الرسامة الاسقفية وقراءات من الانجيل وموعظة غبطة البطريرك ثم اقيم القداس الالهي الذي ترأسه غبطة البطريرك بمشاركة الاسقفين الجديدين.

 

وضم وفد المديرية السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والسيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية والسادة خالد متي وستيفن كامل وراندي موسى من كوادر المديرية العامة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.