اخر الاخبار:
البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري - الخميس, 27 حزيران/يونيو 2019 10:13
وسقطت ورقة التوت عن عورة القضاء الاسرائيلي - الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 10:45
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية

 

عشتارتيفي- أبونا/

باحتفال مهيب وعلى انغام الموسيقى والسمفونية، تم منح جائزة القديس (البابا) زوسيمو الأول إلى البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، وذلك مساء السبت في كنيسة الصليب المقدس، بمنطقة لافينا بونتي تريزا الواقعة ضمن مدينة فاريسي شمال ايطاليا.

 

وحضر الاحتفال المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، والاب اوريليو باكاني مسؤول الرعية، وعمدة المدينة ماسيمو، وقائد الشرطة، ورئيس جمعية الجائزة ستيفانو كروبانيزي ومنظمي الجائزة، وعدد غفير من المؤمنين.

 

وبدأت هذه الجائزة عام 2013، ومنحت إلى شخصيات رفيعة منهم البابا فرنسيس والكاردينال انجلو سكولا، وأيضًا الكاردينال روبرت سارة والمطران جورج كزواين (سكرتير البابا بندكتس السادس عشر)، والمطرب الايطالي العالمي اندريا بوتشيلي. وفي هذا العام تم اختيار البطريرك ساكو تقديرًا لدوره الكبير في دعم ثقافة الحوار والسلام، وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال البطريرك ساكو أثناء تسلمه الجائزة: "إن القيمة الرمزية لهذه الجائزة هي في مساعدتنا بالحفاظ على الشعب العراقي وخاصة المجتمع المسيحي الذي عانى الكثير من الظلم والاضطهاد، وخصوصًا من قبل تنظيم داعش. هذه الجائزة مخصصة لجميع العراقيين، لتعزيز الإرادة في ترسيخ مبادئ العيش المشترك وعيشه على ارض الواقع بالوئام والتناغم مع احترام التنوع والتعددية الدينية والعرقية، فالواقع لا يزال يتسم بالصراعات الداخلية والانقسامات الطائفية. لهذا السبب، أشكر بحرارة مديري جمعية ريتيوم الثقافية واللجنة الخاصة للجائزة على تقديرهم وثقتهم بنا".

 

وأضاف غبطته: "تعد هذه الجائزة هي فرصة لنا جميعًا لتوضيح مفهوم السلام هذا وترسيخه في حياتنا اليومية وسياساتنا الوطنية. لا يمكن تحقيق مشروع السلام من خلال التطرف ولا عبر إشاعة الثقافة الطائفية والمحاصصة، بل من خلال الدفاع عن كرامة الحياة والتعاون، وتحقيق حالة المواطنة وتعزيز التنوع المتناغم. هذا هو حلمنا في تحقيق مشروع السلام والامان والاستقرار والمساواة للجميع".

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.