اخر الاخبار:
ديجافو.. نار تركية تزحف لمسيحيي العراق - الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2020 19:00
فيروس كورونا يزداد شراسة في دهوك - الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2020 11:05
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني

 

 زار السيد آيدن معروف وزير الإقليم لشؤون المكونات، متحف التراث السرياني، وكان في إستقباله الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، وذلك في يوم الثلاثاء 3/12/2019.

  وقد تجول السيد الوزير في أقسام المتحف مصغياً الى الشرح الوافي الذي قدمه كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني ومنتسبي المتحف وأبدى إعجابه الكبير بمقتنيات المتحف.

  وسَطَرَ السيد الوزير كلمة قيمّة في سجل الزوار الخاص لمتحف التراث السرياني بما رآه وتحسسهُ عن قرب.

 

وزير الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية

زار الأستاذ حمه حمه سعيد، وزير الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بعنكاوا، صباح يوم أمس الاثنين الموافق 2/12/2019. يرافقه كل من الأستاذ خليل عبدالله مدير عام ديوان الوزارة، والسيد آزاد دارتاش مدير العلاقات العامة في ديوان الوزارة.

وكان في إستقبال الوفد، الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، وعدد من موظفي ومنتسبي المديرية العامة.

وعلى هامش الزيارة، تم إعطاء فكرة وافية من قبل السيد المدير العام حول سير العمل وإيضاح بعض المعوقات التي تعترض عمل المديرية العامة والأقسام التابعة لها وسبل تذليلها.

وقد اهدى السيد الوزير مجموعة من كتبه، وهي مترجمة من الفارسية الى الكوردية الى المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة.

بعدها توجه سيادته والوفد المرافق له، يرافقهم السيد المدير العام، الى متحف التراث السرياني وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي، مدير متحف التراث السرياني وعدد من منتسبيه، ثم تجول في أقسام المتحف السرياني مبدياً إعجابه بما يحتوي من لقى آثرية وموجودات تراثية نادرة.

هذا وقد استغرقت عموم الزيارة للمديرية العامة والمتحف التراث السرياني زهاء الساعتين.

وفي ختام الزيارة ودع سيادته والوفد المرافق له من قبل موظفي وموظفات المديرية، وعلى رأسهم المدير العام بتلك الحفاوة التي استقبلوا بها، متمنيا للمديرية العامة وكافة الأقسام التابعة لها مزيدا من التطور والتقدم والنجاح خدمة للثقافة والفنون السريانية باعتبارها جزء اساسي وأصيل من ثقافة هذا الوطن.

 

حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية

حضر وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برئاسة الدكتور روبين بيث شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، مؤتمر ((المساواة الجندرية (الجنسية) واجبنا جميعاً))، الذي أقامته وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، وذلك يوم الثلاثاء 3/12/2019 على قاعة بيشه واه.

وضم الوفد كل من دلاور مرقس، أيهم أمجد، حنان باسل، ريتا عامر، غسان عبد الاحد، نينا هرمز، فينوس عبدو بولص، هدير قرداغ.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.