اخر الاخبار:
الكاظمي يستقبل وفد الحزب الشيوعي العراقي - السبت, 19 أيلول/سبتمبر 2020 10:39
السفير الامريكي يكشف هدف الهجمات الصاروخية - الجمعة, 18 أيلول/سبتمبر 2020 11:08
رغم نكباته.. داعش يتمدد مع 20 فصيلا في ذيله - الجمعة, 18 أيلول/سبتمبر 2020 10:22
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مؤقتاً، أبقوا في البيت، لا تخرجوا منه

 

اعلام البطريركية الكلدانية/

نعيشُ اليوم زمناً صعباً ومأسوياً بسبب انتشار فيروس كورونا السريع في العديد من الدول، وارتفاع مستمر لعدد الضحايا، والافرازات الاقتصادية والاجتماعية الوخيمة التي خلقَت ذعراً وقلقاً عند الناس. لا ينبغي الاستهانة بالوباء، بل يجب الالتزام بطرق الوقاية وأوَّلها الالتزام بالبقاء في البيت.

 

في وضعنا العراقي سمعتم تصريح معالي وزير الصحة حول تفشي الوباء، في العديد من مدننا بسب عدم إتخاذ الاجراءات الوقائية الصارمة لاحتوائه، كغلق الحدود وحجر الناس في بيوتهم، وتوفير المال لشراء مسلتزمات العلاج، وتوعية الناس بخطورة الفيروس. انتم قرروا البقاء في البيت ولا تنتظروا قرار الحكومة. لا تخرجو من بيوتكم الا عند الضرورة، ولا مبرر للرعب والخوف.

 

في بيوتكم صلّوا من اجل انتهاء الوباء، واشعلوا شمعة أمام أيقونة مريم العذراء أو أمام  صورة مار يوسف في عيدِه الذي يوافق في 19 آذار، كما طلب البابا فرنسيس. إملأوا الفراغ بتقوية علاقاتكم العائلية. إستغلوا هذا الوقت في المطالعة وفعاليات ترفيهية، واشتغلوا في ترتيب البيت كحملة تنظيف وصيانة وصبغ والعمل في الحديقة. انه وقت مفيد…

 

بخصوص حالات الوفاة  لا توجد مجالس عزاء ولا قداديس يحضرها الناس.. يحمل النعش الى الكنيسة بعدد محدود من الاهل، ويُعقَّم ويُصلّي عليه الكاهن ويُحمل الى المقبرة. بعد انتهاء الازمة يمكن القيام بقداس جنائزي.. واطلب من الكهنة حمل القربان المقدس للمرضى الذين يطلبونه وكذلك بالنسبة للمسحة، بعد إتخاذ إجراءات الوقاية من كمّام وكفوف…

 

نحن في البطريركية سنذكر اسمه في القداس الصباحي الذي يُبثُّ حيا كل صباح الساعة الثامنة، اذا تم اعلامنا عبر التلفون ونصلي من اجله.

 

رقم تلفون البطريركية: 07701300922

أو رقم تلفون الأب صلاح: 07707804489

الله يحمي الجميع!

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.