اخر الاخبار:
العراق يسجل 2734 اصابة بكورونا - السبت, 11 تموز/يوليو 2020 20:35
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس

 

كتابة - منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية.

وقّعت منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية عقدا مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية صباح هذا اليوم الخميس الموافق 4 حزيران 2020 لدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس في قضاء الحمدانية.

 

يهدف هذا المشروع إلى زيادة الإنتاج الزراعي للمزارعين في قرية كرمليس في الحمدانية من خلال تزويدهم بالمعدات. وفي الوقت الحالي ، عاد 45 مزارعا إلى كرمليس واستأنفوا الإنتاج الزراعي ، لكنهم يواجهون تحديات كبيرة لأن داعش نهب أو أتلف جميع المعدات الزراعية، وأنّ نقص المعدات - والحاجة إلى تأجيرها تجاريا - يقوض الإنتاج المحتمل وسبل العيش. لهذا إرتأت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفي شراكة مع منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية توفير جرارات ومكائن تفريغ القش لمعالجة هذه المشكلة.

 

شملت الآليات التي سيتم تزويدها إلى مكتب إعمار كرمليس يوم الأثنين المقبل ما يلي :

جرار (ترگتر) 4 سلندر عدد 4 .

جرار (ترگتر) 3 سلندر عدد 2.

آلة تفريغ القش مع مقطورة مثبتة عدد 2.

مطفأة حرائق عدد 8.

 

إذ ستخدم هذه الآليات القطّاع الزراعي والمزارعين في بلدة كرمليس لتعزيز الإنتعاش الإقتصادي وخاصة بعد أن مرّت بلدة كرمليس وقضاء الحمدانية بصورة عامة بظروف إقتصادية صعبة بعد تحرير محافظة نينوى من سيطرة داعش.

 

قال عماد صبيح رئيس منظمة الرسل الصغار " تشكّل الزراعة خطوة مهمة في الإقتصاد العراقي لكن وبسبب الظروف الراهنة وبسبب ضعف الدعم الحكومي للمزارعين فقد تعرّض العديد من المزارعين إلى خسائر عديدة لمدّة سنوات إلّا أنّهم ساهموا في المواصلة على العمل في القطّاع الزراعي،

 

وأضاف صبيح، بأنّ هذا المشروع سيكون نقطة إنطلاقة لدعم أكثر من خمسة وأربعين مزارعا في كرمليس من أجل النهوض بالواقع الزراعي ودعمه كون،

 

وأشار صبيح إلى أنّ المنظمات ساهمت تساهم يدا بيد مع العائدين في تعزيز الاستقرار من خلال هذه المشاريع المهمة التي تحقق التنمية المستدامة الطويلة الأمد والمباشرة، إذ أنّ دعم القطّاعات الزراعية والصناعية يشكّل فارقا مهما لتعزيز الإقتصاد على المتسوى الوطني،

 

وختم صبيح، بأنّنا نعمل مع المانحين والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز التنمية في محافظة نينوى وخاصة بعد تحريرها من سيطرة داعش.

 

وفي الآونة الأخيرة وبسبب الكلفة العالية لجمع القش بعد موسم الحصاد إستغنى العديد من الفلاحين عن الإهتمام بالقش وتحويله إلى علف للحيوانات أو إلى مواد إنتاجية أخرى، وهذا المشروع سيساهم في تعزيز إستثمار القش وعدم تركه من خلال دعم المزارعين بتقليل كلفة تأجير الآليات.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.