اخر الاخبار:
قتيل وجرحى بانفجار داخل مصنع في إيران - الإثنين, 03 آب/أغسطس 2020 19:47
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الرئيس نيجيرفان بارزاني: یجب أن یحال إلی العدالة كل من تورط في جرائم.. ضد اليزيديين والمسيحيين والطوائف الدينية الأخرى

 

موقع رئاسة اقليم كوردستان العراق/

تلقى يوم الاثنين، ١٤ حزيران ٢٠٢٠، رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مكالمة هاتفية من المستشار الخاص للأمم المتحدة كريم خان، الذي يترأس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة عن جرائم داعش (يونيتاد)، وذلک قبل تقدیم السید خان یوم الإثنین الموافق ل 2020/6/15 تقریرا حول مھامە وعملە لمجلس الأمن الدولي.

 

أطلع السيد خان الرئيس نیجیرفان بارزاني على جهود اليونيتاد المستمرة من أجل تحقيق العدالة لضحايا جرائم داعش في العراق، على الرغم من التحديات الأمنية وتفشي وباء فیروس کورونا.

 

ومن جانبە جدد الرئيس نیجیرفان بارزاني دعمه لمهمة اليونيتاد في العراق، وأکد أن التحقیق في جرائم داعش هو من أولويات إقليم كوردستان، ویجب أن یحال إلی العدالة کل من تورط في جرائم ضد شعب إقليم كردستان والعراق والجرائم الأخری ضد اليزيديين والمسيحيين والطوائف الدينية الأخرى.

 

وأکد فخامتە أن نجاح مهمة اليونيتاد سيکون بمثابة بلاغ واضح وشدید إلى کل مرتکبي الجرائم بأنهم سيحاسبون على أفعالهم وأن العدالة ستتحقق لأسر الضحايا.

 

وقال الرئيس نیجیرفان بارزاني أيضا أن إقليم كوردستان سوف ينسق مع مجلس النواب العراقي والسلطات الأخرى ذات الصلة في بغداد وأماكن أخرى لتعزيز مهمة اليونيتاد، ولا سيما لتعزيز الإطار القانوني لمحاكمة مرتكبي داعش بتهمة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

 

وقدم السيد کریم خان شکرە للرئیس نیجیرفان بارزاني وحكومة إقليم كوردستان على تعاونهما وتنسيقهما مع اليونيتاد، آملا لمواصلة العمل المشترک وتعاون ودعم إقليم کوردستان لتعزيز مهمة يونيتاد في العراق.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.