اخر الاخبار:
استشهاد متظاهر باطلاق ناري في الناصرية - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:22
4074 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:19
تركيا: القبض على عراقي قيادي بداعش - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 10:33
سقوط 18 جريحاً في صدامات عنيفة بالناصرية - الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 19:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

وفد من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني يلتقي تحالف الوحدة القومية

 

بيت نهرين - خاص

صباح يوم 20/1/2021 ضمن جولته على الاطراف السياسية الفاعلة في الأقليم وفي مقر التحالف في عنكاوا، التقى وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد زعيم علي عضو المكتب السياسي وعضوية كاكه أمين نجار عضو المكتب السياسي وبشتيوان صادق وعلي حسين عضوا اللجنة القيادية.

وأستقبل الوفد بحفاوة من قبل السادة روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي ورئيس كتلة التحالف في برلمان الأقليم وآنو جوهر رئيس تيار شلاما ورئيس التحالف وجنان جبار رئيس المجلس القومي الكلداني وعضو برلمان الأقليم وروبينا عزيز أويملك عضو برلمان الأقليم وعدد من قيادات أحزاب تحالف الوحدة القومية.

في البداية رحب هكاري بأسم تحالف الوحدة القومية بالوفد الزائر مؤكداً على أستعداد تحالف الوحدة القومية على المساهمة بصورة فعالة في أية مبادرة تساهم في توحيد الجهود والمواقف فيما يتعلق بمصير الأقليم والتحديات التي تواجهه، بعدها تم التباحث والنقاش في الأوضاع السياسية الراهنة في الأقليم وعموم العراق.

كما تم مناقشة العديد من المسائل والملفات منها المتعلقة بالمشاكل بين بغداد واربيل وكيفية تذليلها وحلها بالطرق الدستورية، وكذلك تم مناقشة حقوق المكونات القومية والدينية ومنها حقوق أبناء شعبنا وضمان حقوقه الدستورية المشروعة.

وكذلك تم التباحث في ملف التجاوزات التي تحصل على قرى وأراضي شعبنا وكيفية متابعة هذا الملف الحساس من قبل اللجنتين البرلمانية واللجنة الوزارية التي تم تشكيلها لهذا الغرض مثمنين دور رئيس وزراء الأقليم لمتابعة هذا الملف شخصياً من خلال اللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض، وأيضاً تم مناقشة أوضاع شعبنا في سهل نينوى وكيفية تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجهه.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة العمل معاً جميعاً لأجتياز هذه المرحلة الحساسة والعبور الى بر الأمان بجهود ومشاركة جميع الأطراف السياسية.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.