اخر الاخبار:
نيجيرفان بارزاني يصل إلى بغداد - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:36
العراق يفتح أبوابه لأكثر من 30 دولة - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:35
الاطاحة بزعيم داعش في كابول - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

صالح والكاظمي يهنئان المسيحيين «بعيد القيامة»

 

الصباح/ هنأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والشخصيات السياسية، بحلول عيد القيامة المجيد، مؤكدين أن مسيحيي العراق، أثبتوا تمسكهم بهويتهم الوطنية.

 

وقال صالح، في تغريدة له على "تويتر": "بحلول عيد القيامة المجيد، نهنئ أبناء شعبنا من المسيحيين، الذين أثبتوا برغم المحن تمسكهم بهويتهم الوطنية".

 

وأضاف "هي مناسبة لتجديد العزم على عودة النازحين منهم الى مناطقهم، والتأكيد على التعايش بين العراقيين بمختلف انتماءاتهم ووحدتهم في مواجهة التطرف، وكل عام والمسيحيون والعراقيون بخير".

 

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء، المسيحيين بمناسبة عيد القيامة .

 

وذكر الكاظمي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "أهلنا المسيحيين في العراق، نهنئكم بعيد القيامة المجيد، معكم وكل أطياف مجتمعنا نبني غداً أفضل، تنهض فيه بلاد الرافدين، ونسير جميعا نحو عراق أجمل، ونطوي صفحات الأحزان، فهذا الوطن يتسع للجميع، كما أثبتت ذلك زيارة قداسة البابا فرنسيس".

 

وبدوره، هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، المسيحيين بعيد الفصح المجيد.

 

وقال المالكي، في تغريدة على "تويتر": "في عيد الفصح المجيد نتقدم لاخوتنا المسيحيين شركائنا في الوطن بخالص التهاني والتبريكات، داعين الباري عز وجل ان تكون هذه المناسبة فرصة لتعزيز الوحدة الوطنية وان يتحقق الرفاه والسلام للشعب العراقي وان تتحقق امنيات الجميع بوطن امن وسليم " .

 

الى ذلك، هنأ رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، المسيحيين بعيدهم .

 

وذكر الحكيم في تغريدة على "تويتر"، "أرق التهاني وأسمى التبريكات لأحبتنا أبناء الديانة المسيحية في العراق والعالم بحلول عيد القيامة"، مجددا "التأكيد على اعتزازنا الكبير بهذا المكون العزيز والأصيل ونثمن عاليا تمسكه بجذوره وأرض أجداده، سائلين المولى عز وجل أن يعيده عليهم جميعا بالأمن والأمان واليمن والبركات، وكل عام وأحبتنا المسيحيون بألف خير".

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.