اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

• تللسقف تتظاهر استنكارا للعمل الاجرامي ضد طلبة بغديدة وتضامنا معهم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
الاثنين // 2010-05-03

تللسقف تتظاهر استنكارا للعمل الاجرامي ضد طلبة بغديدة وتضامنا معهم

 

منذ صباح اليوم الاثنين 3 / 5 / 2010 خرج طلبة تللسقف بمختلف مراحلهم الدراسية

 ( الجامعية والثانوية والابتدائية والروضة ) يشاركهم فيها ابناء البلدة بتظاهرة حاشدة وكبيرة تضامنا مع اشقائهم طلبة بغديدة واستنكارا للعمل الارهابي الجبان الذي استهدفهم صباح يوم امس عند ذهابهم الى مقاعدهم الدراسية في جامعة الموصل .

 

وتقدم المسيرة الاباء الكهنة وممثل تللسقف في المجلس البلدي لقضاء تلكيف والاخوات الراهبات ومدراء والهيئات التدريسية لمدارس القرية  وممثلي الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي لجنة شؤون المسيحيين والنادي الرياضي وحراسات تللسقف .

 

ورفع في التظاهرة لافتات تستنكر العمل الاجرامي مع هتافات ( بالروح بالدم نفديك يا عراق) .

 

وابتدات اللتظاهرة من امام ثانوية تللسقف للبنات مرورا بشوارع القرية باتجاه التل وهناك قرا السيد عضو المجلس البلدي بيان الاستنكار والقى الشاعر جميل فرنسيس قصيدة بالمناسبة.

 

وادناه بيان الاستنكار :

 

باسمكم ايتها الجماهير المحتشدة من ابناء تللسقف العزيزة , نستنكر ونشجب بشدة كل المحاولات التي طالت طلبتنا الاعزاء من ابناء بغديدا ( قره قوش ) يوم امس الاحد الموافق 2 / 5 / 2010 , وهم يتوجهون الى جامعة الموصل غايتهم كسب العلم والمعرفة خدمة لبلدنا الجريح ..

 

ان هذه الجريمة تضاف الى سلسلة الجرائم والانتهاكات المنظمة والمخططة مستهدفة المسيحيين عموما ومنها الاعتداء على الاديرة والكنائس وعمليات القتل والتعذيب والنهب والخطف وابتزاز المواطنين وارغامهم على ترك دورهم والهرب الى خارج القطر تاركين موطنهم الاصلي موطن الاباء والاجداد والتاريخ شاهد على التضحيات التي قدمها المسيحيون لهذا الوطن والشراكة الحقيقية الوطنية في بنائه في كل مجالاة الحياة .

 

ايها الاخوة

نرفع اصواتنا عاليا ونظمها الى كل الاصوات الصادقة التي تدعو الحكومة العراقية وكافة الاجهزة الامنية المعنية والمختصة لمتابعة وملاحقة الفاعلين وكشف اعمالهم المهينة للوطن والانسانية وتقديمهم للعدالة .. كما نطالب بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق ابناء شعبنا والمسيحيين منهم بشكل خاص .ايضا نناشد الامم المتحدة والمنظمات العالمية لحقوق الانسان كي يتخذوا مواقف حازمة جدية تجاه كل حالات الاجرام التي ترتكب بحق شعبنا المسيحي في العراق ..

 

نطلب من الرب الشفاء العاجل لجرحانا وان يرحم شهدائنا في سمائه الخالدة .. وسيبقى شبابنا الطليعة الوفية القوية في الايمان وكسب العلم والمعرفة متحدين الاشرار بعملهم الجبان ..

والسلام عليكم

جماهير بلدة تللسقف

3 / 5 / 2010

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


شؤون تلسقف

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.