اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

من تللسقف، اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يعلن بدء حملة (العودة والتمسك بأرض الآباء والأجداد) لتنظيف قرانا المنكوبة في سهل نينوى

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

 

تللسقف/ خاص

بدأ اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري حملته لتنظيف وتهيئة قرى وبلدات أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني المحررة في سهل نينوى بدعم من الجمعية الاشورية الخيرية ومجلس اغاثة مسيحيي العراق.

وباشر الاتحاد حملته التي حملت شعار (العودة والتمسك بأرض الآباء والأجداد) من بلدة تللسقف يوم الأربعاء 4/ كانون الثاني/ 2016، بمشاركة الزميلة آيلين كيوركيس سكرتيرة الاتحاد والزملاء ساناي كادو وروبرت نوزاد وفارس لويس أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وعدد من أعضاء الاتحاد وعدد من أبناء شعبنا، الى جانب حضور السيد ساهر كله مسؤول محلية القوش للحركة الديمقراطية الآشورية والنقيب في وحدات حماية سهل نينوى NPU سلام انويا وعدد من مقاتلي الوحدات الذين استحصلوا الموافقات اللازمة لإقامة الحملة وتوفير الحماية للمشاركين فيها كما حضر وشارك في الحملة الفنان ولسن ايشا القادم من المهجر.

وستستمر الحملة لتشمل باقي قرى وبلدات أبناء شعبنا في سهل نينوى كل من تللسقف وباطنايا وباقوفا وبخديدا وبرطلة وكرمليس للمساعدة ولو قليلا لإعادة الثقة والأمل في نفوس أبناء شعبنا المهجرين للعودة الى مناطقهم التاريخية.

وقالت الانسة ايلين كيوركيس سكرتيرة الاتحاد: ان قرار إقامة الحملة وافقنا عليه بالإجماع في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد ليشارك فيها جميع أعضاء اتحادنا من كل مناطق شعبنا.

وأضافت، ان الهدف الأساسي من إقامة الحملة هو لتنظيف وإعادة تهيئة ما دمره تنظيم داعش الإرهابي ومسح بصماته في قرانا قدر استطاعتنا وحسب الإمكانيات المتاحة، وأكدت الانسة كيوركيس ان الحملة ستستمر لتشمل باقي قرى وبلدات أبناء شعبنا في سهل نينوى لنحمل ولو قليلا من مأساة المهجرين ولنغير قدر الإمكان من صورة قرانا وبلداتنا المنكوبة.

 

وقدمت الانسة ايلين شكرها وتقديرها لكل من الجمعية الاشورية الخيرية ومجلس اغاثة مسيحيي العراق والسيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الاشوري في ايلينوي الذين دعموا المشروع والحركة الديمقراطية الاشورية ووحدات حماية سهل نينوى الذين قاموا باستحصال الموافقات لإقامة الحملة وحماية القائمين عليها كما شكرت أعضاء الاتحاد وأبناء شعبنا الذين شاركوا في الحملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


تراثنا

         للتكبير اضغط على الصورة

للاتصال بالموقع

عبر ايميلات الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.