اخر الاخبار:
العراق يعتبر عبد الكريم قاسم "شهيداً" - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 19:48
عسكري أمريكي يعترف بقتله 2746 عراقياً - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 19:26
أيلول أسود ينتظر منطقة الشرق الأوسط - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 10:14
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

ماذا عن الخدمات في تللسقف: موقعنا يحاور رئيس مجلس القضاء ومدير البلدية

تقييم المستخدم:  / 3
سيئجيد 

 

تحدث السيد مهدي حاجي مدير بلدية تلكيف حول استفسار موقع تللسقف عن ما قامت به البلدية في تللسقف وأين وصلت تلك الأعمال فقال:

 

بعد افتتاح المقر البديل لبلدية تلكيف في القسم البلدي في تللسقف يوم 1-12-2016 بدأ كادر المديرية بالدوام وبشكل مستمر في تللسقف.

باشرت الكوادر الهندسية والفنية والخدمية لمديرية بلدية تلكيف بحملة تنظيفات في قصبة تللسقف بتاريخ 4 – 12 – 2016 لرفع الأنقاض والنفايات ومخلفات الحرب والسواتر التربية داخل البلدة بمشاركة آليات (شفلات, قلابات وساحبات) وعمال التنظيف, حيث تم رفع أكثر من 200 متر مكعب من هذه المخلفات وفتح الشوارع والأزقة, كما تم إعادة تشغيل الإنارة لشارع الكورنيش بعد تأهيلها من جديد, وقامت البلدية بزراعة أكثر من 100 شجرة لغاية يوم 6 شباط لاعادة الحياة الى هذه القصبة الامنة وعودة الاهالي الى دورهم. واعمال التنظيفات مستمرة وبشكل يومي.

 

والتقى موقع تللسقف بالسيد عبد السلام شعبان رئيس المجلس البلدي لقضاء تلكيف اثناء تواجده في بلدة تللسقف, وخص الموقع بتصريح مفصل اجمل فيه الخدمات التي تم اكمالها والتي هي في طور الاكمال حيث قال:

البلدية

بعد تحرير البلدة من قبل قوات البيشمركة الابطال بفترة زمنية قصيرة تم جلب جميع مدراء الدوائر الخدمية والرسمية لقضاء تلكيف الى تللسقف لاجراء الكشوفات على دوائرهم لاعادة البنى التحتية للمشاريع الخدمية التي تمس المواطن بالدرجة الاساس كمشاريع البلدية والكهرباء والماء والصحية والتربية, ليتسنى للمواطن العودة الى داره بامان, وتم ارسال جميع الكشوفات الى الدوائر المعنية في المحافظة, وعلى ضوئها تم تخصيص مبلغ معين من المال لبلدية تلكيف والتي بدورها بدات العمل وقامت بتاجير الاليات والعمال وباشرت بفتح الطرق وتنظيفها وازالة الانقاض ورميها خارج البلدة.

ونحن كمجلس قضاء تلكيف كنا نتابع العمل كون مقر المجلس البديل كان في تللسقف, حيث كان منتسبو البلدية من مديرها الى اخر موظف يعملون كخلية نحل لتنظيف البلدة.

وقد شاركنا موقعكم بجولتنا في تللسقف ولاحظتم معنا مدى نظافة وترتيب البلدة وايضا انارة شارع الكورنيش وزرع الاشجار ونحن كمجلس نوجه شكرنا وتقديرنا على الجهود المبذولة من قبل البلدية.

الماء

كانت نسبة الاضرار بمشروع ماء تللسقف عالية حيث كانت سبع مضخات مسروقة وخزان المشروع مليء بالاتربة والاوساخ والمياه الاسنة. واحيل مشروع الماء الى منظمة DRC وقامت مشكورة بتاهيل المشروع والان اللمسات الاخيرة لتنظيف الخزان وانشاءالله خلال اسبوع سوف يكون المشروع جاهز لضخ المياه الى القرية.

مصادر المياه (المشروع الرئيسي) من كبة وشريخان متضرر حيث تم احراقه من قبل ارهابي الدواعش الانجاس, ولكن منظمة الصليب الاحمر قامت مشكورة بحفر خمسة ابار في عقار تللسقف وسوف تقوم بسحب المياه من هذه الابار وتضخ الى مشروع تللسقف وبدوره يضخ الماء الى البلدة.

الكهرباء

في القريب العاجل سوف يتم تخصيص مبالغ مالية لدائرة كهرباء تلكيف وعندها سوف تقوم بإصلاح شبكة الكهرباء في تللسقف وتلكيف.

التربية

مدارس تللسقف صالحة للاستخدام حيث لم تصب باضرار لكن تم سرقة جزء من الاثاث, اللجنة الهندسية المشرفة لمحافظة نينوى اجرت كشوفات كاملة على المدارس في البلدة وشخصت ما تحتاجه من التاهيل والتاثيث, لكن للاسف لم تتم المباشرة لحد هذا اليوم بتاهيل المدارس.

الصحة

المركز الصحي في تللسقف حاليا مشغول من قبل مشجب الفرقة 16 للجيش العراقي, وعند زيارتنا الاخيرة لهم اعلنوا بانهم سوف ينقلون المشجب الى الشلالات.

المجاري

دائرة مجاري تلكيف وياشراف من دائرة مجاري نينوى قامت بتنظيف وتاهيل المهولات وشبكة المجاري وكري مجرى الوادي, وتم ذلك باشراف مباشر من قبل مجلس قضاء تلكيف وكان عملهم جيد جدا ونوجه شكرنا وتقديرنا لهم.

نحن كمجلس القضاء نتمنى من جميع عوائل تللسقف الى تعود الى منازلهم لكن عودتهم مقرونة بتشغيل مشروع ماء تللسقف وكذلك اكثرية العوائل ابنائهم في المدارس والجامعات مما يمنعهم من العودة قبل العطلة الصيفية.

 موقع تللسقف يقدم خالص شكره للسيدين رئيس المجلس البلدي لقضاء تلكيف ومدير بلدية تلكيف لهذه الايضاحات حول بلدة تللسقف والاعمال الجارية فيها الان لاعادة الحياة اليها ثانية

  

 

 

 

أضف تعليق


تللسقف/ تلا زقيبا

            للتكبير اضغط على الصورة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.