اخر الاخبار:
أمريكا تخفض من اعداد قبولها للاجئين - الأربعاء, 20 شباط/فبراير 2019 11:08
مسلحون يختطفون 12 عراقيا في منطقة النخيب - الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 10:52
تهنئة أدباء العراق الى أدباء كردستان‎ - الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 17:10
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اليوم العالمي للخالق// مارتن كورش تمرس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

مارتن كورش تمرس

 

عرض صفحة الكاتب

اليوم العالمي للخالق

مارتن كورش تمرس

محامي وقاص

 

خصصت هَيْئَة الأمم المتحدة لشعوب الأرض أياماً مختلفة فيها يحتفلون كل سنة بذكرى ما، على سبيل المثال لا الحصر لقد خصصت يوماً عالمياً للطفل وآخر للمرأة وغيره للبيئة و... و.. جعلت حتى للحيوان أو للنبات أياماً يُحتفل فيها من حول العالم لكنها نست أو تناست أن تخصص يوماً لسيد الأكوان  “فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ. سفر التكوين1: 1". تَنَاسِي ما فعله الخالق من أجل الكون والبشر يعني نكران واضح لعمل يديه"  وَرَأَى اللهُ كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدًّا. سقر التكوين1: 31" وخَسَارَة كبيرة لبركاته من بينها بركة السلام التي فَقَدَتها البلدان من قلوب شعوبها. بل تمادت حكومات كل الدول وخرقت الكثير من أعمال الخالق بأسلحتهم المدمرة حتى تسببوا في ثقب الغطاء الجوي (فتحة الأوزون)  التي أصبحت تهديداً لحياة الكائنات الحية.

اذا ألا تقف الهَيْئَة مجتمعة بأعضائها وتسألهم عن السبب الرئيسي في تعثرها في نشر الأمان من حول العالم؟ عليها أن تدعوهم لكي يُؤمنوا بأن الخالق هو المصدر الوحيد لـ " سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ . سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ. يوحنا14: 27" بإعتباره سيد الأكوان وهو وحده القادر على منح السلام للذين على الأرض، لأن مكانته هي في القلب لا على اللسان!

حينئذ تقدر هَيْئَة الأمم المتحدة أن تسعى بكل جدٍّ لتُخَصِّصَ يَوْمًا في السنة يكون يَوْماً عالمياً للخالق فيه يجتمع كل سكان الأرض في حضرة الله " اِجْتَمِعُوا يَا كُلَّ الأُمَمِ مَعًا وَلْتَلْتَئِمِ الْقَبَائِلُ. سفر أشعياء43: 9"حيث تُعلن كل أمة عن حسن نيتها في ممارسة عملية السلام، حينئذ يستوجب على الدول أن تُخمد نيران أسلحتها، تُطفئ محركات دَبَّابَاتها ومجنزراتها، تَحبس طائراتها الحربية في مطاراتها، تُسكِت كل الأناشيد الحربية، تُبطل كل خطاب مُحرض على الحرب وتُعلن كل الفضائيات من حول العالم في وقت واحد:

-    ليُسلم كل إنسان على أخيه الإنسان.

ليَخطب كل رئيس دولة في العالم:

-    يا أبناء شعبنا الكريم ليُصافح واحدكم الآخر.. ليسامح واحدكم الآخر.

يخرج كل الكهنة والقَساوسةٌ، معلنين على كل شعوب العالم:

-    " نِعْمَةٌ لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا وَالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. رومية1: 7".

 

المحامي والقاص

مارتن كورش تمرس

+++

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.